فى إطار حملة «100 مليون صحة»

غدا.. إطلاق مبادرة الكشف عن أمراض الأنيميا والتقزم لتلاميذ سوهاج

محافظ سوهاج
محافظ سوهاج

أعلن الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ سوهاج، عن إطلاق فعاليات مبادرة "من أجل صحة أفضل لأبنائنا" في الفترة من 16 حتي 20 ديسمبر الجاري في 3 مدارس بمراكز سوهاج، وأخميم ، والمنشاة، وذلك في إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "100 مليون صحة".

وتأتي المبادرة بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم، ومديرية الشئون الصحية بالمحافظة، لاستهداف 1500 تلميذ للكشف المبكر عن أمراض "الإنيميا والتقزم  والسمنة".

وأكد المحافظ، على مسئولي الوحدات المحلية بتقديم الدعم اللازم للمبادرة لتحقيق أهدافها، وتكثيف أعمال النظافة والتجميل في محيط المدارس والوحدات الصحية المختلفة وتسهيل  الاجراءات علي المواطنين والطلبة خلال تلقيهم الخدمات الصحية.

ومن جانبه، قال الدكتور عمرو شلتوت وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج، إنه تم عقد اجتماع تنسيقي لإطلاق مبادرة "من أجل صحة أفضل لأبنائنا" ضمن مبادرة "100 مليون صحة" في 3 مدارس هي: "مدرسة الذكر الحكيم بإدارة أخميم التعليمية ومدرسة علي بن أبي طالب الابتدائية بالمنشاة ومدسة أولاد نصير الابتدائية الجديدة المشتركة بإدارة سوهاج".

وتقوم الحملة بأعمالها غدا الأحد 16 ديسمبر وتستمر حتي الخميس القادم 20 ديسمبر، مؤكدا علي تقديم الدعم الكامل للحملة في الوصول إلى المستهدفين من الكشف وحماية صحة أبنائنا الطلاب.