«معيط»: التنسيق مع الصناعة لتوفير التمويل لمعامل «الرقابة على الصادرات»

جانب من الجولة
جانب من الجولة

قام الدكتور محمد معيط وزير المالية، بجولة تفقدية، اليوم السبت، للمنطقة الجمركية بميناء الإسكندرية، لتفقد سير العمل واللقاء بشكل مباشر مع القائمين على العمل والتعرف على مشكلاتهم وحفزهم لبذل مزيد من الجهد.

ورافق "معيط" الدكتور إيهاب أبو عيش نائب وزير المالية لشئون الخزانة العامة، وكمال نجم رئيس مصلحة الجمارك، وعبد العظيم حسين رئيس مصلحة الضرائب، والدكتورة منى ناصر رئيس وحدة الاجتماعات الوزارية، وعدد من قيادات وزارة المالية ومصلحتى الضرائب والجمارك.

وأعلن وزير المالية، خلال جولته التفقدية، أنه سوف يصدر قرار قريبا بتشكيل لجنة دائمة مكونة من الكفاءات والكوادر من مصلحتى الضرائب والجمارك بحيث تقوم بدراسة القرارات بشكل وافى والتي تصدرها مصلحتى الضرائب والجمارك المتعلقة بالصادرات والواردات ويتم انعقادها بصفة دورية ومستمرة أسبوعيا على الأقل بما يضمن عدم صدور أي منشور أو كتاب دوري به بنود ومواد تتعارض فيما بينها وتتداخل وتعرقل آليات تنفيذه وتؤثر سلبا على تيسير الإجراءات وعرقلة سير العمل.

وأضاف أنه سيتم دراسة تشكيل لجنة طعن بشكل عاجل بالإسكندرية تضم محافظات الإسكندرية ومرسى مطروح والبحيرة إلى جانب محافظات قريبة جغرافية حيث إن لجان الطعن بالقاهرة فقط.

وأوضح أنه فيما يتعلق بمشكلة الحجز على أرصدة بعض الممولين نتيجة عدم سداد مستحقات الضرائب؛ أن يكون الحجز على المبلغ المستحق للضرائب فقط وليس على كل أرصدة الممول، مؤكدًا أنه في إطار التعاون المستمر مع البنك المركزي سيتم مناقشة هذا الأمر ووضع آلية قانونية تسمح بالحجز فقط على المبلغ المستحق لخزينة الدولة.

وذكر أنه سيتم التنسيق مع وزارة التجارة والصناعة لتوفير التمويل اللازم لتطوير معامل هيئة الرقابة على الصادرات والواردات وتوفير كافة احتياجاتها وذلك ضمانا لسرعة الإفراج عن كافة الرسائل الواردة بما يسهم في رفع تصنيف مصر في المؤشر الدولى لممارسة الأعمال.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم