«قومي المرأة» ينظم لقاءً بجامعة المنيا خلال «معا في خدمة الوطن»

«القومي للمرأة» ينظم لقاءً بجامعة المنيا في انطلاقة «معا في خدمة الوطن»
«القومي للمرأة» ينظم لقاءً بجامعة المنيا في انطلاقة «معا في خدمة الوطن»

نظم المجلس القومى للمرأة لقاءً موسعا بمسرح جامعة المنيا بمشاركة 2000 من الطلاب والطالبات بالجامعة، والمقيمين بالمدينة الجامعية القادمين من كافة ربوع المحافظة، وجاء ذلك في انطلاقة جديدة لمبادرة معا في خدمة الوطن.

وحضر اللقاء كلٍ من اللواء قاسم حسين قاسم محافظ المنيا، والدكتور مصطفي عبد النبي رئيس جامعة المنيا، الونشوى الحوفي عضوة المجلس، والكاتب والسيناريست الدكتور مدحت العدل،  و30 من واعظات وزارة الأوقاف والراهبات والمكرسات من كنائس مصر الأرثوذكسية والكاثوليكية والإنجيلية.

وأكد اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، على الدور الهام الذي يقوم به المجلس القومي للمرأة في دمج الواعظات والراهبات في عمل مشترك كنموذج للشارع المصري للوحده الوطنية وخدمة المجتمع، لافتا إلى دعمه الكامل لكل أنشطة المبادرة في المنيا ومعاونة فرع المجلس لاحتياج المحافظة لمثل هذه المبادرات لتأليف القلوب حول هدف واحد هو التعايش والتقارب بأمن ومحبة.

وأوضح الدكتور مصطفي عبد النبي، رئيس جامعة المنيا، على أهمية هذا اللقاء، مشيرا إلى الدور التنويري الذي تقوم به جامعة المنيا والذي لايقل أهمية عن دورها العلمي والأكاديمي، مشيدا بما تقوم به مبادرة "معا في خدمة الوطن" من خدمة المجتمع بتصحيح المعتقدات الخاطئة والتأكيد على وحدة المصريين ضد التطرف والإرهاب.

وأشار إلى عملية الدمج التي يقوم بها المجلس القومي للمرأة كمرحلة أولى ودمج جهودها لخدمة المجتمع كمرحلة ثانية كما في لقاء طلاب الجامعة المنيا الحالي.

وقدم دكتور مدحت العدل، قصيدة "عم صبحي ونيكولا" التى كتبها وتروي قصة جيرانه في حي شبرا حيث كانت أسرته هي الأسرة المسلمة الوحيدة بين أسر مسيحية ضمتهم عمارة واحدة عاشوا فيها متحابين متقاربين في السراء و الضراء.

وقالت نشوى الحوفي: "أنا قبطية مسلمة أحيا في وطن واحد مع قبطي مسيحي نخضع لقانون واحد يطبق علينا جميعا.. تميزنا عن بعض أخلاقنا فقط".

وشارك عدد من الطلاب في اللقاء بعدد من الأسئلة وإلقاء الشعر والغناء من الطلاب الموهوبين.

وفي ختام اللقاء عرضت فرقة ملوى للفنون الشعبية عدد من الاستعراضات الفنية للتراث المصري الأصيل لجنوب مصر كما قدمت فرقة المنيا للموسيقى العربية عددا من الأغنيات الوطنية والتراثية.  

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم