وزيرة الهجرة تصل مدينة الغردقة استعدادًا لإطلاق «مصر تستطيع.. بالتعليم»

وزيرة الهجرة تصل مدينة الغردقة استعدادًا لإطلاق "مصر تستطيع.. بالتعليم"
وزيرة الهجرة تصل مدينة الغردقة استعدادًا لإطلاق "مصر تستطيع.. بالتعليم"

تفقدت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة برفقة محافظ البحر الأحمر اللواء أحمد عبد الله، التجهيزات الأولية لمؤتمر «مصر تستطيع»، والمقرر إقامته بمدينة الغردقة  الفترة من 17 وحتى 18 من ديسمبر بالتعاون مع وزارات التربية والتعليم، والتعليم العالي والبحث العلمي، وذلك لبحث سبل تطوير المنظومة التعليمية المصرية، من خلال رؤى الخبراء المصريين بالخارج.

 

وعقدت مكرم  اجتماعًا مع فريق عمل وزارة الهجرة للوقوف على آخر المستجدات، مؤكدة أن فريق عمل الوزارة يبذل مجهودا كبيرا على مدار الفترة الماضية، للانتهاء من الخطوط العريضة للمؤتمر.

 


أشاد اللواء أحمد عبد الله بما تقدمه وزارة الهجرة من مجهودات لدعم خطط الدولة المصرية والاستفادة من علمائنا بالخارج، موضحًا أن المحافظة على استعداد لتسخير كافة طاقاتها لتقديم كل ما هو لازم لخروج المؤتمر في أنجح صورة ممكنة.


يشارك في المؤتمر 28 عالمًا وخبيرًا مصريًا بالخارج من أنبه الكفاءات المصرية في مجالات التعليم المختلفة، كما يتضمن المؤتمر 6 جلسات متنوعة تتناول عددا من المحاور الهامة للوقوف على ما يحتاجه التعليم المصري من أدوات يكون لها الفضل في عمليات التحول الإيجابية لهذه المنظومة الهامة، وسبل جعل الطالب المصري مشاركا فاعلا في التعلم. كما يشارك بالمؤتمر أيضًا عدد من الجهات الحكومية والجهات المعنية بالتعليم كالجامعات.