وزير الآثار ردا على الإخوان: «كل شائعة بكشف جديد»

وزير الآثار خالد العناني
وزير الآثار خالد العناني

ما زالت جماعة الإخوان الإرهابية تمارس عادتها في تدمير وتشويه كل النجاحات التي تحققها مصر، من خلال ترويج شائعات لا تمت للواقع بأي صلة، ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي لاستغلال السوشيال ميديا في زرع أكاذيب في أذهان من لا يعرف.

 

الضحية هذه المرة كانت وزارة الٱثار، حيث قيل إن وزير الٱثار قام ببيع الأهرامات، وترميم المعابد اليهودية بمبالغ هائلة، وإن هناك قطعة أثرية قد بيعت من المتحف المصري بالتحرير.

 

أكد الدكتور خالد العناني وزير الاثار، في تصريحات صحفية خلال الكشف الأثري الجديد بجبانة سقارة الذي أعلن عنه صباح اليوم السبت ١٥ ديسمبر، ردا على هذه الشائعات قائلا :«كل ما يطلعوا شائعة أطلع انا بكشف جديد، الوزارة مليئة بالاكتشافات».

 

سرقة المتحف المصري

 

ترددت شائعة إخوانية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حول تعرض قطعة أثرية من المتحف المصري بالتحرير للسرقة، وأوضح الدكتور خالد العناني وزير الآثار، أن ما أثير حول سرقة قطعة أثرية من المتحف المصري بالتحرير ولم نستطع الإعلان عنها، كلام مغلوط، فالقطعة خرجت منذ 48 عاما أي عام ١٩٧١، ونعمل منذ فترة على استرداها.

 

بيع الأهرامات

 

ونشرت جماعة الإخوان أكاذيب حول بيع الأهرامات، لإحدى الدول العربية مقابل مبالغ مالية ضخمة، إلا أن الدكتور خالد العناني وزير الآثار، نفى ما يترد حول بيع الأهرامات قائلا أنه أمر لا يصدق، ولا يجب أن يتم تداوله من الأساس، مشيرًا إلى أن الوزارة أسندت الخدمات في منطقة الأهرامات لشركة خاصة حتى يتوفر ما يحتاجه السائح والزائر، من خدمات متميزة، وأن الجزء الأثري خاص بالوزارة وتحت إدارتها واشرافها وحتى في الجزء الخدمي سيكون هناك مشرف من الٱثار عليه.

 

سرقة مقبرة سقارة

وأثيرت أيضا شائعة أخرى، عن تعرض مقبرة سقارة للسرقة، حيث يقول الدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، إن الكشف الجديد في سقارة لم يتعرض للسرقة نهائيًا، وأن المقبرة لم تمس من أي شخص وتم الكشف عن المقبرة كاملة وبحالة جيدة، وهذا يعتبر آخر اكتشاف في 2018.

 

ترميم المعبد اليهودي

 

نفى الدكتور خالد العنانى، وزير الآثار، ما تردد حول تخصيص مبلغ مليار و300 مليون جنيه لترميم المعبد اليهودى، موضحا أن هذا المبلغ مخصص لثماني مشاريع أثرية ومنها المعبد اليهودي بالإسكندرية.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم