الوفد العراقي: مستحقات المصريين ليست إرثا.. وحق للأرامل والقُصر فقط

صورة من مؤتمر الوفد العراقي بالقاهرة
صورة من مؤتمر الوفد العراقي بالقاهرة

قال علي جعفر الحلو، مدير عام التقاعد والضمان الاجتماعي بالعراق، إن زيارة الوفد العراقي اليوم، تأتي ضمن مجموعة الزيارات المتبادلة بين البلدين، والتي كان آخرها في عام 2016.

وأشار "الحلو"، إلى أنه سيكون للوفد خلال فترة تواجده في القاهرة حتى الخميس المقبل، زيارة برعاية محمد سعفان وزير القوى العاملة، للبنك المركزي المصري، لتذليل العقبات، التي تواجه تحويل المستحقات للمصريين المتقاعدين.

وأضاف، خلال المؤتمر الصحفي اليوم السبت، إن وزارتي المالية والعمل العراقيين، وهيئة التقاعد الوطنية، شكلت لجنة لدراسة بيانات المصريين المتقدمين، للحصول على مستحقاتهم من المعاشات التقاعدية خلال فترة عملهم سواء بالقطاع الحكومي أو الخاص، مؤكدا أن تلك المستحقات لا تعد إرثا بل سيكون حق من حق الأرملة والأطفال القصر فقط.

وأعلن أنه سيتم عقد مؤتمر صحفي الخميس القادم، لإعلان ما توصل إليه الوفد خلال فترة زيارته.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي بوزارة القوى العاملة، بحضور محمد سعفان وزير القوى العاملة، ووفد من دولة العراق برئاسة رئيس هيئة التقاعد الوطنية، ومدير عام التقاعد والضمان الاجتماعي، للإعلان عن تسليم بعض "هويات" المستحقين للمعاشات التقاعدية أو ورثتهم من المصريين السابق عملهم بالقطاع الحكومي العراقي، بعد أن تم مراجعتها من جانب المسئولين بهيئة التقاعد بوزارتي المالية والعمل والشئون الاجتماعية.

ويضم الوفد العراقي، أحمد عبد الجليل حسين، رئيس هيئة التقاعد الوطنية، وعلي جعفر محمد الحلو مدير عام التقاعد والضمان الاجتماعي، ونجلاء لطيف جاسم، مدير قسم التقاعد، وفراس حسين علي، وعادل كريم بالهيئة.