شهد الشعراوي: الوقوف أمام «الرئيس السيسي» شرف

شهد الشعراوي
شهد الشعراوي

قالت شهد الشعراوي، المطربة والمذيعة براديو إينرجي، إنها كانت خائفة من الوقوف أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، ورؤساء الدول والمنظمات الإفريقية، خلال الحفل الذي أحيته بختام منتدى إفريقيا 2018 بأغنية نحلم سوا، مشيرة إلى أنها سعيدة بنجاح الحفل والأداء الجيد الذي قدمته، مشددة على أن الوقوف أمام الرئيس «شرف كبير وحلم».

وأوضحت شهد، في تصريحات صحفية، أن الأغنية تحتفي بالأصول المشتركة بين كافة الشعوب الإفريقية، وهو ما يبرر كتابة الكلمات باللغات الثلاثة المنتشرة في القاهرة، العربية، والإنجليزية، والفرنسية، متابعة أن الأغنية تبث رسائل الوحدة والتضامن بين الأفارقة، والتكاتف من أجل تحقيق حلم واحد.

نحلم سوا، هي أغنية تحتفي بالأصول الإفريقية المشتركة بين الشعوب، كلماتها بالعربية والإنجليزية والفرنسية، والأغنية من إنتاج راديو "إينرجي" وشركة "برايم فارما"، كما ستذيعها المحطة حصريا، كما أنتجت الأغنية للاحتفال بالكوميسا والوفود الإفريقية المشاركة بالمنتدى.

وشهد الشعراوي، تقدم برنامج أهلا بيت على إينرجي، برفقة أعضاء فريق يانج فيروز، وهي جزء منه، وهو أول برنامج متخصص في الهيب هوب على الإذاعات المصرية.

 

 

وقال محمد فرة، ملحن وموزع الأغنية، إنه تلقى مقترح الأغنية يوم الأحد الذي سبق حفل ختام المنتدى، ثم تحدث مع الشاعرة دعاء عبدالوهاب، وأخبرها أنه يريد أغنية لختام منتدى إفريقيا، فأرسلت له الكلمات بعد ساعات قليلة من إبلاغها ربما لم تزد عن 5 ساعات، مشيرا إلى أنه انتهى من تعديل الكلمات يوم الاثنين في الرابعة عصرا، ثم انتهى من وضع اللحن في السادسة والنصف، وفي العاشرة مساءً كان قد انتهى من توزيعها وإضافة صوت شهد عليها.

وأوضح أنه في صباح الثلاثاء، أعطى ملاحظاته لعازف الكمنجة، ثم بدأ تسجيل الأغنية بصوت شهد في التاسعة مساءً، حيث انتهت الأغنية بشكل كامل في الثانية عشرة منتصف ليل الثلاثاء، متابعا: «الأغنية ماخدتش 24 ساعة شغل متواصل».

وشدد على أن شكل الموسيقى في الأغنية بسيط «لزمة ثم كلمات ثم كورس، وأنها تؤدي رسالتها بشكل مختصر ومكثف جدا، مع تيمة وإيقاعات إفريقية موزعة على مدار الأغنية سجلتها بنفسي».

 


 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم