الداخلية توفد مأمورية من الأحوال المدنية لدور المسنين والأيتام

جانب من مأمورية الأحوال المدنية
جانب من مأمورية الأحوال المدنية

وجه وزير الداخلية، اللواء محمود توفيق، بإيفاد مأمورية من قطاع الأحوال المدنية، لنزلاء دور المسنين ورعاية الأيتام لتجديد واستخراج بطاقات الرقم القومى، وذلك استمراراً لمبادرة «كلنا واحد»، وتفعيلاً للدور المجتمعى لوزارة الداخلية، من خلال تبنى وتدعيم المساهمات والأنشطة الخيرية، إيماناً بالمسئولية الإنسانية والمجتمعية للوزارة من خلال التركيز على الفئات الأكثر إحتياجاً لدعم الإنسانى والاجتماعى، إنطلاقاً من الدور المجتمعى  للوزارة، الذى يهدف إلى بناء جسور الثقة والتعاون مع الجمهور.

ووجه وزير الداخلية، قافلة طبية لتوقيع الكشف الطبى على نزلاء دور المسنين، ورعاية الأيتام، وتدعيمها بمأمورية لقطاع الأحوال المدنية-لاستخراج مصدرات الأحوال المدنية.

وقام قطاع الأحوال المدنية، بالتنسيق مع قطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية، بإيفاد مأمورية قانونية وفنية لاستخراج مصدرات الأحوال المدنية لنزلاء (دور الصفا والمروة، زمزم لرعاية الأيتام والمسنين- دور أولادى بنين، وأولادى صغار الأيتام)، والتى استمرت أعمالها خلال يومى 5، 8 ديسمبر الجارى، حيث تم تجديد وإستخراج 35 بطاقة رقم قومى للنزلاء.
    
ولاقت تلك المبادرة الإنسانية قبولاً واستحساناً من قِبل نزلاء تلك الدور، الذين أثنوا على حرص وزراة الداخلية بالمشاركة المجتمعية، ومراعاةً للبعد الإنسانى والإجتماعى لديهم.
    
يأتى ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية، على إعلاء قيم حقوق الإنسان، والتيسير على المواطنين فى تقديدم الخدمات الجماهيرية، خاصة كبار السن، وذوى الإحتياجات الخاصة.


 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم