تعليم أسيوط: فوز مدرسة الشهيد «أحمد فايز» بالمركز الأول في مكافحة التنمر

مدرسة الشهيد أحمد فايز الثانوية بنات بأسيوط
مدرسة الشهيد أحمد فايز الثانوية بنات بأسيوط


أعلن صلاح فتحى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، فوز مدرسة الشهيد أحمد فايز الثانوية للبنات بالمركز الأول على المحافظة فى مسابقة «لا للتنمر» التى أطلقتها وزارة التربية والتعليم، للتوعية بأخطار التنمر وإبراز دور المعلم وولي الأمر للقضاء علي هذه الظاهرة.

 

 وأكد وكيل الوزارة  على ضرورة مكافحة التنمر داخل المدارس لما له من آثار سلبية علي المستوى الدراسي للتلاميذ والمشاركة في الفصل والتغيب من المدرسة، مشيدا بدور إدارة المدرسة فى تهيئة المناخ المناسب وتسخير كافة الإمكانيات اللازمة الذى ساعدت على تحقيق الفوز.

 

وأوضح فتحى أن التنمر المدرسي يتمثل في الأفعال السلبية المتعمدة من جانب تلميذ أو أكثر لإلحاق الأذى بتلميذ آخر بشكل متكرر مثل«التهديد، التوبيخ والشتائم أو الضرب والركل والإشارات غير اللائقة».

 

 ومن جانبها أعربت ماجدة أحمد مديرة المدرسة عن سعادتها بهذا الفوز، مؤكدة على أن إدارة المدرسة لا تألو جهدا في مكافحة التنمر داخل المدرسة وذلك بعقد دورات تأهيلية لأولياء الأمور لتوجيه أبنائهم والحد من سلوكياتهم العنيفة.

 

وأوضحت درية فاروق مسئولة التنمر بالمدرسة أنهم وضعوا خطة عمل ساعدتهم على الوصول للمركز الأول كانت أولى مراحلها «التوعية» تضمنت ورشة عمل لطالبات المدرسة تمثلت فى عمل لافتات تضم شعارات عن مفهوم التنمر وكيفية معالجته وندوات تناقش التنمر من أكثر من زاوية حاضر فيها أساتذة متخصصون كما تضمنت الندوات أيضا رأى الدين فى التنمر.

 

 وتابعت فاروق أن خطة العمل لم تشمل المدرسة فقط بل توسعنا لتصل للمدارس الأخرى بمختلف المراحل التعليمية وذلك عن طريق تبادل الزيارات بين الطالبات فى المدرسة والمدارس الأخرى المحيطة بالإضافة إلى توزيع مطويات على المواطنين بالشارع لتعريفهم معنى التنمر.

 

وأضافت مسئولة التنمر أن المرحلة القادمة تتمثل فى إطلاق مبادرة «محافظة بلا تنمر» بمشاركة أكثر من ٥٠ مدرسة وسيتم التركيز فيها على مدارس القرى وذوى الاحتياجات الخاصة باعتبارهم أكثر الفئات التي تعانى من التنمر.