«أكل العيش مر».. فنانون أصيبوا خلال تصوير أعمال فنية

كريم فهمي ومحمد إمام والسقا
كريم فهمي ومحمد إمام والسقا

"أكل العيش مر".. هذا هو حال عدد من الفنانين الشباب في الآونة الأخيرة، خاصة مع بدء الاستعداد للموسم الرمضاني أو موسم إجازة منتصف العام، حيث تكثر الأعمال الفنية والتي أصبحت تتمحور حول "الأكشن" في ظل ابتعاد عن الأدوار الكوميدية، ما يؤدي لتعرض بعض الفنانين لإصابات قوية تحرمهم من التصوير لأيام قد تمتد لأشهر.

وتعتبر إصابات الفنانين الأخيرة في حالة ازدياد، خاصة في ظل عدم استعانة قطاع كبير منهم بـ"دوبلير" لتأدية الأدوار الخطرة، وإصرارهم على تأدية تلك المشاهد، وكان صاحب المبادرة في تلك الخطوة هو الفنان أحمد السقا، وآخر من أصيبوا هو محمد إمام.

محمد إمام

تعرض الفنان الشاب محمد إمام نجل الزعيم عادل إمام، إلى إصابة خطيرة خلال تصوير أحداث فيلمه الجديد "لص بغداد"، المقرر طرحه في دور العرض السينمائي خلال الفترة المقبلة.

وكتب إمام عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إنه تعرض لإصابة مروعة خلال تصوير مشهد في الفيلم الجديد، حيث إن الإصابة كان سببها القفز بدراجة بخارية من مكان مرتفع.

وقالت الصفحة الرسمية لنجل الزعيم: "ألف سلامة على النجم محمد إمام.. نجا من حادث موتسيكل خطير أثناء تصوير فيلم لص بغداد.. هو بيطمن جمهوره أنه بخير وحالته مستقره الحمد لله".

كريم فهمي

ولا تعد إصابة محمد إمام، هي أول واقعة تحدث لعدد من الفنانين، لكن كان الفنان كريم فهمي هو صاحب النصيب الأكبر من هذه الخسائر، خاصة أنه نجا بإعجوبة من الموت خلال تصوير أحداث مسلسله الرمضاني الماضي "أمر واقع".

ونشر كريم، عبر صفحته الرسمية على موقع "انستجرام"، فيديو له خلال تعرضه للحادث الخطير، حيث كان على دراجة نارية قبل أن يسقط منه على سرعة عالية.

وعلق الفنان الشاب على الواقعة، قائلا: "أنا بصور مشهد من مشاهد الأكشن في مسلسل أمر واقع، حادثه حقيقية..كانت جامدة جدًا.. الحمد لله ربنا سترها".

كما نشر صورة أخرى لإصابة أيضًا، خلال تصوير نفس المسلسل "أمر واقع"، حيث تعرض لإصابة في قدمه.

وعلق عليها: "مرة أخرى حادث في أثناء تصويري لأحد مشاهد مسلسل أمر واقع، الغريبة أن في نفس الصباع المشروخ ونفس الركبة.. سبحان الله.. قدر الله ماشاء فعل.. الحمد لله".

محمد رمضان

تعرض الفنان محمد رمضان أيضًا لحالة تسمم خلال تصوير مسلسل "نسر الصعيد"، والذي عرض في شهر رمضان الماضي.

ونشر رمضان فيديو عبر صفحته على "فيسبوك"، أشار فيه إلى أنه تعرض لتسمم وأنه تم التوقف عن تصوير العمل الدرامي حتى الشفاء.

وقال رمضان: "آسف على إيقاعي البطيء في الكلام، كنت في حالة إعياء شديدة جدا وجالي حالة تسمسم وبتعافى، وان شاء الله يرجع تصوير المسلسل على خير".

"نسر الصعيد" من بطولة: درة، وسيد رجب، ووفاء عامر، وعائشة بن أحمد، ومحمد حاتم، وعايدة رياض، وبدرية طلبة، وأحمد خالد صالح، ويوسف عثمان، ودينا، ومحمود الليثي، وباسل الزارو، وأحلام الجريتلي، ومؤمن نور، ومن تأليف محمد عبدالمعطي، وإنتاج “العدل جروب”، وإخراج ياسر سامي.

أحمد السقا

يعتبر السقا أحد أكثر الفنانين شهرة في عالم الأكشن، ويصر دائمًا على تأدية كل مشاهده في الأفلام بنفسه دون الاستعانة بدوبلير، حتى إنه في بعض الأحيان كاد يكلفه الأمر فقدان عينه.

وخلال عام 2007، وخلال تصوير فيلم "الجزيرة"، أصيب أحمد السقا بفقدان مؤقت للبصر بسبب تناثر فارغ الرصاص من أحد المسدسات "الفشنك" التي كان يستخدمها.

ودخل الفارغ إلى عينه اليسرى ما أدى إلى انفجار في مقلة العين وإصابته بنزيف، وهو ما تطلب نقله إلى المستشفيات لإجراء جراحة عاجلة.

وأصيب السقا، بفقدان مؤقت للبصر ونزيف تم إيقافه من خلال 8 غرز جراحية.

يسرا

تعرضت الفنانة يسرا أيضا لإصابة في قدمها خلال تصوير مشهد من مشاهد مسلسلها "بني يوسف".

وأصيب الفنانة الكبير في قدمها خلال مطاردة إحدى الفتيات في أحد مشاهد المسلسل، حيث تورمت قدمها، ونقلت إلى المستشفى وأجرت إشاعة على القدم داخل المستشفى لإجراء أشعة طبية وأوصاها الأطباء بالراحة، خاصة بعد إصابتها برشح بسيط بقدمها.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم