7 معلومات لا تعرفها عن ماكينات الصراف الآلي التفاعلية «ITM»

7 معلومات لا تعرفها عن ماكينات الصراف الآلي التفاعلية «ITM»-أرشيفية
7 معلومات لا تعرفها عن ماكينات الصراف الآلي التفاعلية «ITM»-أرشيفية

يبدأ البنك الأهلي المصري، في نشر ماكينات الصراف الآلي التفاعلية الجديدة «ITM» «Interactive Teller machine»، خلال الفترة القليلة المقبلة، وذلك بعد موافقة البنك المركزي المصري، على منح البنك رخصة نشر هذه الماكينات.

 ويعد البنك الأهلي المصري، أول بنك يدخل هذه النوعية من الآلات في مصر، وتم البدء في إتاحتها للعملاء بمقر المركز الرئيسي للبنك بكورنيش النيل، أثناء مواعيد العمل الرسمية كنموذج تجريبي للتعريف بالماكينة، وإمكاناتها وخلق طلب عليها خلال مراحل التشغيل الأولى.

ويدرس البنك الأهلي، خطة نشر هذه النوعية من الآلات في الأماكن التي يرتادها عملاء يتوافر لديهم احتياج حقيقي لطبيعة الخدمات التي تؤديها الآلة، وخاصة في غير أوقات العمل الرسمية مثل النوادي الرياضية، والمراكز التجارية، وغيرها. 

 

تنشر «بوابة أخبار اليوم»، أهم 7 معلومات عن ماكينات الصراف الآلى التفاعلية الجديدة «ITM»، والتي يتم استخدامها لنشر المزيد من الخدمات الرقمية.


1- تتميز ماكينات الصراف الآلي التفاعلية ITM بقدرتها على إتاحة خدمات جديدة، مثل السحب عبر «الموبايل» دون الاحتياج إلى بطاقة بنكية، وإجراء عمليات بنكية كاملة عبر التواصل مع موظف البنك بشكل مباشر، وصرف الشيكات، وسداد أقساط بطاقة الائتمان، وغيرها من الخدمات.


2- تتيح ماكينات الصراف الآلي التفاعلية ITM، لعملاء البنك إجراء أغلب التعاملات المصرفية عن طريق التواصل السمعي والبصري مع موظف البنك من خلال «الفيديو كونفرانس».


3- ماكينات الصراف الآلي التفاعلية ITM تقوم بتقديم تقنية بصرية مبتكرة للعملاء؛ لإجراء مختلف الخدمات المصرفية بواسطة أجهزة الصراف الآلي متعددة الوظائف، التي تدار من قبل موظف مركزي يتواصل مع العميل بالصوت والصورة لحظة بلحظة، لتقديم عمليات السحب والإيداع النقدي، وإيداع الشيكات للتحصيل، والتحويلات بين حسابات العميل، بالإضافة إلى تقديم الاستفسارات اللازمة عن خدمات ومنتجات البنك.


4- تعمل ماكينات الصراف الآلي التفاعلية ITM، ببرنامج الـ««Activate الذي يتيح للموظف المختص إصدار أوامر للماكينة والتحكم فيها عن بعد من خلال جهاز الحاسب الآلي الخاص به، كما أن هذه الماكينة مزودة بسماعة أذن تمكن العميل من التحدث بخصوصية تامة مع موظف البنك.


5- ماكينات الصراف الآلي التفاعلية ITM، مزودة بخاصية التوقيع الإلكتروني والمسح الضوئي لبطاقة الرقم القومي، وذلك يتيح للموظف التحقق من شخصية العميل ومن صحة المستندات قبل إتمام العملية.


6- تحتوي ماكينات الصراف الآلي التفاعلية ITM، على وحدة قبول الشيكات، وتعتمد على أحدث تكنولوجيا للكشف على الشيكات للتأكد من سلامتها وخلوها من أي عبث.


7- ماكينات الصراف الآلي التفاعلية ITM، تعتبر الأولى من نوعها التي يتم تشغيلها في مصر.