تعرف على علاقة عمليات السمنة بالقدرة الجنسية

عمليات السمنة تزيد من القدرة الجنسية عند الرجال والنساء
عمليات السمنة تزيد من القدرة الجنسية عند الرجال والنساء

أوضح د. أحمد المصري، أستاذ الجراحة العامة واستشاري جراحة المناظير والسمنة وعضو الجمعية الأوروبية والمصرية لجراحة السمنة، أن عمليات التكميم وتحويل المسار للتخلص من السمنة تعمل على زيادة القدرة الجنسية بعكس ما يشيع البعض في المجال الطبي وهم عنه بعيدون.

 

وقال المصري، إن العلاقة الحميمة بين الرجل وزوجته تتطلب جسدًا ممشوقًا، وقوامًا جيدًا، والسمنة قد تمنع الزوجين من تحقيق الرغبة بل قد تؤدي أحيانا إلى نفور الطرف الآخر، حيث إن السمنة قد تؤدي إلى فقدان الرغبة تمامًا في العملية الحميمة.


وأضاف المصري، أن هناك علاقة وثيقة بين زيادة الوزن واضطرابات الدورة الشهرية الناتجة من خلل في التبويض، وحدوث الإجهاض، ورفع نسبة الخلل في نمو الجنين وذلك عند النساء، أما بالنسبة للرجال فالسمنة تؤثر على هرمونات الذكورة بشكل عام، ويصبح الشخص غير قادر على أداء مهامه.


وأشار الدكتور أحمد المصري، إلى أن كل فشل ينشأ من السمنة يختفي بزوالها والواقع أن أكثر من نصف حالات العقم لدى الذكور والإناث تعود لخلل هرموني بسبب السمنة يزول بزوال السمنة لذلك نجد مرض تكيس المبايض يزول بعلاج السمنة كما يزيد عدد الحيوانات المنوية السليمة لدى الرجل بتحسن الوزن وحتى القدرة الجنسية التي تعود لمستوها الطبيعي بالتخلص من السمنة.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم