غدا انطلاق حملة تنظيم الأسرة في ٤٩٩عياده ثابتة ومتنقلة بالشرقية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تنطلق غدا حملة تنظيم الأسرة  والصحة الإنجابية في ٤٧٠عياده ثابتة و٢٩عياده متنقلة في  ١٩ إدارة صحية بمحافظة الشرقية بالتنسيق مع مديريات الأوقاف والزراعة والشباب والتضامن الاجتماعي والوحدات المحلية والكنائس والمجلس القومي للمرأة والجمعيات الأهلية.

وصرحت الدكتورة عايدة عطية مدير إدارة تنظيم الأسرة بمديرية الصحة بالشرقية  انه تم عقد ندوات لتوعيه للمواطنين حول أهمية تنظيم الأسرة بالوسائل الرحمية والهرمونية والموضوعية لمواجهه مشكله الزيادة السكنية وذلك في أماكن التجمعات ومراكز الشباب والمساجد والكنائس .

كما تم نشر بانرات عن موعد الحملة وأماكنها وتشكيل فرق عمل من الرائدات الريفيات والثقافة الصحية للقيام بزيارات منزليه لتبصير السيدات بأهداف الحملة وتعريفهم بوسائل تنظيم الأسرة.
وأشارت عطية إلى انه سيتم تنظيم الحملة علي مرحلتين  وعلي مدي ١٠ايام المرحلة الأولي منها تنطلق في ٩ إدارات صحية بمراكز ديرب نجم وبلبيس والقرين وهي فاقوس وكفر صقر وصان الحجر ومنيا القمح ومشتول السوق .

وأكدت مدير إدارة تنظيم الأسرة بمديرية الصحة بالشرقية ، أن المرحلة الثانية تنطلق يوم ٢٢ديسمبر الحالي في ١٠ادارات صحية وتنتهي الحملة يوم ٢٦ديسمبر الحالي  .

وأضافت عطية، إنه تم إعلان حاله الطوارئ في ٤٧٠عياده تنظيم أسرة ثابتة بالإدارات الصحية وتشكيل ٢٩عياده متنقلة تضم ٥٨طبيب وممرض لتقديم وسائل تنظيم الأسرة في القرى النائية والمحرومة من الخدمات الصحية.

 وأوضحت مدير إدارة تنظيم الأسرة بمديرية الصحة بالشرقية، أن العمل في عيادات تنظيم الأسرة والمتنقلة ينطلق الساعة ٨.٣٠صباحا وحتى ٤عصرا وسيقوم أطباء النساء والتوليد بتوقيع الكشف الطبي علي النسوة وصرف العلاج اللازم للأمراض التناسلية هذا علاوة علي تحديد وسيله تنظيم الأسرة الآمنة لهم والتي  يتم توفيرها  مجانا.