عشاق سباقات السيارات على موعد مع نهائي «فورمولا إي»..اليوم

صورة موضوعية
صورة موضوعية

يختتم مهرجان فورميلا -إي الدرعية 2018 اليوم السبت 15 ديسمبر، فعالياته التي انطلقت الخميس الماضي، حيث يكون عشاق سباق السيارات على موعد مع السباق النهائي في الثالثة عصراً بانطلاق السباق الكبير "السعودية للفورمولا إي- الدرعية 2018".

 ويعقب انتهاء السباق، تتويج أبطال "جاكوار آي بيس إي تروفي"، وسباق "السعوديّة للفورمولا إي– الدرعية 2018". 

وتضمنت الفعاليات تنوع ما بين البرامج الترفيهية والثقافية والفنية، وتمكين الزوار من تجربة سيارات الفورمولا إي بجولات محددة بالتزامن مع انطلاق تجارب الجيل الثاني من سيارات الفورمولا إي Gen 2 في الجولة المؤهلة الأولى، لتنطلق بعدها السيارات الكهربائية الفاخرة متعددة الاستعمالات جاكوار I-PACE eTROPHY في جولة التجارب الحرة ضمن مسار شوارع فورمولا إي.
 وتمتع الزوار بزيارة الأركان التي تمثل المناطق الثقافية والتراثية والترفيهية المُتعددة، وتعرفوا على الفنون والحرف التقليدية، في رحلة متميزة عبر تاريخ المملكة العربية السعودية، بالقرية التراثية، كما تضمنت الفعاليات تجربة ألعاب المحاكاة وهي من الفعاليات التي حظيت بإقبال كبير من الزوار . 

شهد المهرجان حضوراً لشخصيات سياسية ورياضية، حيث حضر الشيخ عبدالله بن زايد وزير الخارجية الإماراتي الذي قام بزيارة حي الطريف التاريخي في الدرعية بصحبة وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، اطلع خلالها على تاريخ المملكة منذ تأسيس الدولة السعودية الأولى. 

وزار لاعب كرة القدم الانجليزي "واين روني" مقر المهرجان والسباق بحضور الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، إضافة إلى العديد من الشخصيات السياسية والرسمية من السعوديين والمقيمين ومن خارج المملكة . 

كان المطرب عمرو دياب قد أحيا حفله الأول في المملكة العربية السعودية، خلال اليوم الثاني من فعاليات بطولة فورمولا إي، المقامة في منطقة الدرعية، إضافة إلى فرقة «بلاك آيد بيز» ومن المنتظر أن يُحيي حفل الختام، بعد انتهاء السباق في 15 ديسمبر، كلٌّ من ديفيد جيتا وفرقة «ون ريبابليك».
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم