ننشر السيرة الذاتية لعلماء « مصر تستطيع بالتعليم»

العلماء المشاركين في مؤتمر «مصر تستطيع بالتعليم»
العلماء المشاركين في مؤتمر «مصر تستطيع بالتعليم»

تنشر  «بوابة أخبار اليوم» السيرة الذاتية لعدد من العلماء المشاركين في مؤتمر «مصر تستطيع بالتعليم»، والتي تنظمه وزارة الهجرة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والذي يعقد في الغردقة الأسبوع القادم تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 
شغل الدكتور المؤمن عبد الله رئيس قسم التعليم الدولي بمركز الدراسات وابحاث التعليم الدولي بجامعة طوكاي، وهو خبير التواصل والتعاون الدولى في التعليم والبحث العلمى، حصل على درجة الدكتوراه من جامعة جاكوشوئين باليابان في تخصص علوم اللغة، الدراسات اليابانية (علوم اللغة اليابانية وآدابها)، وتخصص في علم اللغة المقارن والترجمة.

برع عبد الله في الحوار والتواصل الثقافي بين العالم العربي واليابان،والتعاون الدولي في مجال التعليم العالي والبحث العلمي.

كما يعتبر  المؤمن أحد المتخصصين العرب القلائل في علوم اللغة اليابانية وآدابها اليابانية وآدابها، حيث قام بترجمة السيرة الذاتية لرائد النهضة التعليمية والثقافية باليابان الكاتب فكو زاوا يوكيتشي– 6/2009، كما ألفً: كتاب الشخصية العربية – دليل العمل وطريقة الاستخدام -  
التعبيرات الاصطلاحية بين كيفية فهم الدلالة وسمات الصورة الذهنية وهو  دراسة مقارنة بين اللغة اليابانية والعربية. 


حنان خليفة  

شغلت الدكتورة حنان خليفة، رئيس قسم تطوير التعليم و الشراكات الاستراتيجية - بقسم اللغة الإنجليزية، جامعة كامبريدج، وهى باحثة دولية في مجال تعليم اللغات ووضع خرائط الطرق التعليمية. قامت بوضع الامتحانات على المستويات المحلية، واعتمدت التقييمات الدولية، واختارها مجلس أوروبا المعني بالإطار الأوروبي المرجعي المشترك كأحد الخبراء الرئيسيين. 

تقود  خليفة الأبحاث في مجال تعليم اللغات (التعلم، والتعليم، والتقييم) بقسم كامبردج للتقويم وهو قسم في جامعة كامبردج غير معني بعملية التدريس.

فازت بجائزة "IEAA" للابتكار في التعليم الدولي بالتعاون مع البروفسور بيرنز والبروفسور براندون، وجائزة هورنبي لتدريس اللغة الإنجليزية. 

علاء عبد العزيز 
عمل الدكتور علاء عبد العزيز رئيس جامعة الأمير إدوارد بكندا، وصاحب جائزة القيادة المتميزة في التعليم الدولى من كندا، وقد تم اختياره كأفضل رئيس تنفيذي من ضمن 50 رئيساً تنفيذياً من قبل مجلة الأعمال الأطلسي نظراً لجهوده في تطوير جامعة جزيرة الأمير إدوارد.

شهدت جامعة جزيرة الأمير إدوارد، نموًا كبيرًا في عروض البرامج وخدمات الطلاب والبنية التحتية خلال فترة عمله، وأدى التركيز على التعلم التجريبي وتحوله للعالمية إلى توسيع نطاق الوصول إلى الجامعة وتأثيرها بشكل كبير.

حصل عبد العزيز على جائزة مهندسي جامعة جزيرة الأمير إدوارد "صديق المهنة" عن رؤيته في بناء كلية هندسة التصميم المستدام، كما منحه المكتب الكندي للتعليم الدولي جائزة الرئيس عن القيادة المتميزة في التعليم الدولي لمدة عامين متتاليين، 2017 و2018. 

كتب أكثر من 160 مقالة تمت مراجعتها من قبل الأقران في المجلات الأكاديمية المرموقة.