السيسي: الرياضة يجب أن تكون جزءا من التعليم للحفاظ على صحة أبنائنا

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إننا  بحاجة إلى برنامج تكون الرياضة جزءا من التعليم للحفاظ على صحة أجيالنا مضيفاً :"مش عايز أقول كلمة صعبة .. لأن محدش عارف الحكاية فيها ايه، والدول بتمشي إزاي والناس بنفكر على قد الأكل والشرب ومصاريف الأولاد وخلاص، لكن لا يدركون تكلفة المشروعات القومية والتنموية المهمة التي تكلف الدولة مليارات مثل محطات الصرف الصحي".

وشدد الرئيس السيسي،  خلال كلمتة اثناء افتتاح عدد من المشروعات القومية على أن المواطن لابد أن يعي جيدا التحديات التى تواجهنا، وننظر إلى دخل الدولة وعدد المواطنين فيها مطالباً ، بتخصيص برنامج رياضي في الجامعات والمدارس وإقامة سباقات وماراثون للمشي والجري بشكل دوري، فضلًا عن الدعوة للرياضة، للحد من الأوزان الكبيرة والسمنة المفرطة، والحد من أمراضها.

وتابع :"  طلبت من الدكتورة هالة زايد  وزيرة الصحة شرح أزمة ارتفاع الأوزان بالأرقام، والتي تتحول إلى "حكايتنا" منوها أنه تم الكشف فقط على 17 مليون شخص فقط من 55 مليونًا الذين تم المسح عليهم، واتضح إصابة 11 مليون مواطن بأمراض، وهي أرقام كبيرة، قائلا:" أتمنى من الدولة تنتهى من ميكنة البيانات قبل 2020، لنتمكن من الوصول إلى بيانات نستطيع من خلالها معرفة مكاننا".

وأوصى"الرئيس السيسي"  بضرورة أن تكون الرياضة مادة أساسية في المدارس والجامعات قائلا :" المرحلة الحالية التي تمر بها البلاد بحاجة إلى مواطنيها الأصحاء " مشيرا الى أنه من الممكن خلال المرحلة القادمة أن تصبح ممارسة الرياضة جزءا من الشهادات التعليمية، مؤكدًا ضرورة اهتمام أولياء الأمور بصحة أبنائهم كما يهتمون بحصولهم على الشهادات التعليمية.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم