السيسي: تكلفة إنهاء قوائم انتظار المرضى تتخطى الـ18 مليار جنيه

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

كشف الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن قوائم الانتظار للعمليات الجراحية قد تصل تكلفتها لـ 18 مليار جنيه، مشيرا إلى أن إضافة الأمراض غير السارية لمبادرة 100 مليون صحة لأهميتها، منوها إلى أن المبادرة تستهدف الاطمئنان على صحة المواطنين المصريين، موضحا أن حوالي 6 ملايين مواطن مصري لديهم مشاكل مرضية.

 

 

وأوضح السيسي خلال افتتاح عددا من المشروعات القومية، اليوم السبت 15 ديسمبر، أنه تم إجراء المسح الطبي حتى الآن لـ 17 مليون مواطن في المرحلة الأولى، وجزء من المرحلة الثانية، ضمن مبادرة 100 مليون صحة، بينهم 700 ألف مصاب بفيروس سي، و 11 مليون مصاب بأمراض غير سارية، ليصل الرقم لـ 11.7 مليون مصري يعانون من مشكلات صحية وتختلف المشكلة من إنسان لآخر .

 

ووجه "الرئيس السيسي" لوزيرة الصحة د.هالة زايد، قائلا: "أعملي حسابك تطلعي قدام الناس عشان نحلل ما نحن فيه ونوصل الصورة إن المعيار اللي أنت عاوز تطمن بيه على نفسك مش محتاج مسح" .

 

وتابع :" أي إنسان رجل أو ست، يشوف بطنه قد إيه، وهيعرف على طول.. دا كلام لازم نعلمه للناس في المدارس والجامعة والكنائس والمساجد، إننا بنفقد صحتنا.. ومش عشان التكلفة المالية.. لا كل حاجة ممكن تتدبر إلا الصحة متدبرش حتى في الإعلام ضيوفنا في البرامج التلفزيونية عاملين إزاي؟.

 

وواصل الرئيس السيسي :" انتهينا من 51 ألفا من قوائم الانتظار، وهذا كان فوق أعبائنا الاقتصادية لأن التكلفة تتخطى 18 مليار جنيه"، منوها بأنه لابد أن يكون هناك وعي صحي لدى كل مواطن مصري.

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم