تعرف على آخر موعد لتقديم تظلمات بطاقات التموين

تعرف على آخر موعد لتقديم تظلمات بطاقات التموين
تعرف على آخر موعد لتقديم تظلمات بطاقات التموين


أكد أحمد كمال المستشار الإعلامي بوزارة التموين والتجارة الداخلية أن تقديم التظلمات متاح بمكاتب التموين منذ ١٠ نوفمبر ٢٠١٨ ومستمرة حتى الآن.


وكشف المستشار الإعلامي أنه لم يتحدد توقيت لغلق باب تقديم التظلمات.


وأشار إلى أن المكاتب مفتوحة طوال أيام الأسبوع عدا الجمعة والسبت حتى ٤ عصرا، وأن هناك بعض المكاتب يستمر عملها يوم السبت.


وكانت وزارة التموين والتجارة الداخلية، قد أعلنت عن قبول ١٧٨ ألف طلب بإجمالي ٢٣٢ ألف مستفيد تم عودتهم وإدراجهم ضمن قائمة صرف التموين والخبز عن شهر ديسمبر.


وأوضحت الوزارة أن عودة المحذوفين جاءت بعد قيامهم بتحديث وتصحيح بياناتهم بموجب طلبات التظلم التي تقدموا بها بمكاتب التموين في أول 6 أيام حتى يوم الخميس الماضي، وقد تم مراجعة البيانات الخاصة بهم وبعد التأكد من صحتها وتصحيح البيانات الخاطئة بها والتأكد أيضا أنهم من المستحقين للدعم تم عودتهم على بطاقتهم التموينية.


وأكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية أنه لن يضيع حق أي مواطن له دعم ولن نسمح بوجود أخطاء، كما أن مكاتب التموين ما تزال تتلقى تظلمات المواطنين من خلال حصولهم على استمارة "أداء الخدمة" وكتابة بيانات أفراد الأسرة مرفق بها صوره الرقم القومي لهم وعملية تقديم التظلمات ومراجعة بيانات المتقدمين مستمرة ويتم عودة من تم حذفهم فور تصحيح الأخطاء ببياناتهم وعودتهم للصرف بشكل طبيعي على بطاقتهم التموينية بشكل أسبوعي، وأي فرد يعود على البطاقة يحصل على مستحقاته التموينية كاملة سواء في صرف الخبز أو التموين.


وأكد المصيلحي، أنه لم يحدث حذف عشوائي للمواطنين من بطاقات التموين، ومن تم حذفه لم يكن لديه رقم قومي أو خطأ في الرقم القومي أو أرقام قومية مكررة على أكثر من بطاقة، وكذلك البطاقات التي بها عدد أفراد غير متناسية مع عدد الأفراد المقيدة بالفعل، وحرصا على الحفاظ على حقوق أي مواطن فقد تم فتح التظلمات من خلال مكاتب التموين وتم استقبال ما يقرب من 40 ألف تظلم في الأسبوع الأول من شهر ديسمبر.