فيديو| مدبولي: المرحلة الأولى بالعاصمة الإدارية تنتهي منتصف 2020

المهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء
المهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

كشف المهندس مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن الدولة تقوم بتنفيذ عدد كبير من المشروعات القومية، منوها أن العاصمة الإدارية الجديدة سيتم الانتهاء من مرحلتها الأولى بالكامل في منتصف 2020.

وأضاف «مدبولي» خلال كلمته في افتتاح عدد من المشروعات القومية، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، أنه تم إنشاء 14 مدينة جديدة؛ لاستيعاب الزيادة السكانية ومضاعفة المعمور المصري، مشيرا إلى أنه يتم التنسيق مع القوات المسلحة للانتهاء من المشروعات، وأنهم بدأوا في تنفيذ والانتهاء من العديد من مشروعات الإسكان.

وتابع رئيس الوزراء، أنه  تم تطوير عدد من المناطق غير المخططة من خلال تطوير شبكات المياه، والصرف الصحى، والخدمات لتهيئة مناخ آمن لسكان هذه المناطق ، منوها أنه تم الانتهاء من مشروع الأسمرات 3، وجارى فرش باقى الوحدات، وتحديد الأسر بالكامل لنقلهم فورًا، كما تم الانتهاء من عدد من المشروعات، أبرزها أحد المشروعات فى مدينة القصير بالبحر الأحمر، وجرارة بسفاجا، وتل العقارب المعروف بـ«روضة السيدة».

وقال مصطفى مدبولي، «إنه تم البدء فى فرش الوحدات، ونجحت الدولة من إخلاء مثلث ماسبيرو، وتعويض الأهالى وتم البدء فى أعمال الحفر والبناء، وهذا المخطط الذى يتم تنفيذه لتحقيق نقلة حقيقية لقلب القاهرة، وإعادة إحياء اللمسة الحضارية للقاهرة، وسيكون مشروع عالمى يتماشى مع قيمة هذه المنطقة».