«القومى للإدارة» يطلق برنامج «خطة الإصلاح الإداري» بالتعاون مع هانس الألمانية

المعهد القومى للإدارة
المعهد القومى للإدارة

أطلق المعهد القومي للإدارة البرنامج التدريبي «خطة الإصلاح الإداري» بالتعاون مع مؤسسة «هانس زايدل» الألمانية وذلك لعدد 27 فرد من موظفي القطاع الحكومي من عدة جهات، والذي عقد بمقر المعهد القومي للإدارة لمدة أربعة أيام تدربيه متصلة خلال ديسمبر 2018.

ومن جانبها أكدت د.هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري ورئيس مجلس أمناء المعهد القومي للإدارة على حرص وزارة التخطيط والجهات التابعة لإشرافها كافة على القيام بتنفيذ خطة الإصلاح الإداري والتي ترتكز على محور بناء القدرات كمحور أساسي لإتمام عملية الإصلاح الإداري بالشكل الأمثل.

كما أوضحت السعيد، أن الحكومة المصرية تولى اهتماماً كبيراً بفكرة بناء القدرات والتي تسهم في إحداث نقلة نوعية بخلق جهاز إداري يقوم على الكفاءات، إلى جانب إسهامها بشكل واضح في تعزيز قدرات العاملين لتمكينهم من إدارة موارد الدولة بشكل كفء وفعال.

وأشارت د. شريفة شريف، المدير التنفيذي للمعهد القومي للإدارة، إلى أنه تم تصميم البرنامج التدريبي على هيئة سلسلة من ثلاث ورش عمل لبناء القدرات بالتعاون مع أكاديميين وخبراء من المؤسسات المصرية ذات الصلة، وذلك بهدف رفع وعي موظفي الجهاز الإداري للدولة بعملية الإصلاح الإداري.

وأضافت المدير التنفيذي للمعهد القومي للإدارة، أن أهداف البرنامج التدريبي «خطة الإصلاح الإداري» تتمثل في زيادة قدرات موظفي الجهاز الإداري الخاضعين لقانون الخدمة المدنية في إعداد وتقديم برامج تطوير القدرات الإدارية بما يتماشى مع خطة الإصلاح الإداري الوطني الحالية في مصر، بالإضافة إلي زيادة معرفتهم بالمهارات اللازمة لتطوير الإصلاحات في أماكن عملهم.