الرئيس ‎السيسي يشارك في قمة «إفريقيا - أوروبا» خلال زيارته للنمسا

 الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي

‎تستضيف النمسا، الاثنين المقبل، منتدى «إفريقيا- أوروبا»، تحت شعار «التعاون في العصر الرقمي»، يهدف المنتدى بحث سبل تعزيز التعاون بين القارتين الأوروبية والإفريقية في مجالات الابتكار والرقمنة بمشاركة ممثلي شركات أوروبية وإفريقية. كما يناقش سبل تمويل المشاريع الناشئة والزراعية وتوفير الطاقة المستدامة لتحسين ظروف المعيشة في الدول الإفريقية.
‎ومن المقرر أن يشارك الرئيس عبدالفتاح السيسي في فعاليات المنتدى فى فيينا، حيث يشمل برنامج زيارته اجتماعات مع الرئيس النمساوي فان دير بيلين، والمستشار النمساوي كورتز ورئيس البرلمان فولفجانج سوبوتكا. 
‎وسيفتتح المنتدى المستشار كورتز في فيينا، بالتعاون مع الرئيس الرواندي بول كاجامى، رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي وبحضور الزعماء السياسيين والرؤساء التنفيذيين لمشاركة رؤيتهم حول التعاون الحالي والمستقبلي بين إفريقيا وأوروبا فيما يتعلق بالابتكار والرقمنة.
‎ويعزز المنتدى الابتكار والرقمنة كأداة مساعدة مهمة في التنمية، وتقييم كيفية مساهمة الشراكات الحالية بين إفريقيا وأوروبا في تحقيق هذا الهدف، واستكمال التنفيذ المستمر للإعلان المشترك لقمة أبيدجان لعام 2017 بين الاتحاد الإفريقي والاتحاد الأوروبي، والتي أبرزت أهمية إطلاق العنان لإمكانات الاقتصاد الرقمي لإفريقيا وأوروبا.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم