«صناعة الورق» تطالب محافظة المنوفية بتوفير بيئة مناسبة للاستثمار

المهندس بشير حمد
المهندس بشير حمد

أكد بشير حمد محمد، أمين عام اتحاد صناع الورق، أن الهدف من الاتحاد هو العمل على بحث أهم العقبات والمشكلات التى تواجه جميع مصنعي الورقـ والعمل على إيجاد حلول جذريه لها.


وأضاف أن أهم المشكلات التى كانت تواجه القطاع أزمة استيراد ورق الدشت وقلته بصوره كبيرة، بالإضافة لارتفاع سعره بصوره مبالغ فيها، حيث ارتفع سعر الطن من 500 جنيه الى 3 ألاف جنيه، وكان التوجه ازاء ذلك للاستيراد من الخارج.


 وتابع «حمد»، لمواجهة الأزمة قمنا بفرض رسوم على التصدير بلغت 2000 جنيه، الأمر الذى ساهم فى الحد من هذه المشكله خاصة وأن هناك كثير من المصانع على وشك التوقف عن الانتاج لعدم وجود الدشت لاستمرار العمل الانتاج بها.

 

وأردف أمين عام اتحاد صناع الورق، «تواجهنا مشكلات متنوعه نسعى للتصدى لها منها ارتفاع الاسعار ونواجهها بتوحيد الاسعار وإبرام اتفاقيات متبادلة، كما نعمل على المعالجات البيئية المشتركة، كما نتوسط كاتحاد لصناع الورق التوسط فنعقد اتفاقيات شراكة كبيرة على مستوى التصدير، خاصة وأننا نقوم بتصدير رسائل انتاجيه للعديد من دول العالم ومنها الصين».

 

وطالب بشير حمد، المسئولين في محافظة المنوفية إحداث طفرة في قطاع الخدمات المقدمة للمستثمرين بمنطقة قويسنا الصناعية، منها الاهتمام بإقامة شبكة طرق جيدة، بالإضافة للمرافق الضرورية، كالانتهاء سريعًا من خدمات الغاز الطبيعى والكهرباء والرصف خاصة.

 

وتابع بالفعل تم عرض هذه المشكلة على اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية، ووعد من جانبه بالعمل على تلبية مطالب المستثمرين فضلا عن التقديرات والرسوم الجزافية التي تفاجئنا بها شركة المياه، خاصة وأننا قمنا بتدشين خط صرف على نفقتنا الخاصة وهذا ما نسير بقوه نحو التصدي له خاصة وأننا شركة قائمة بالفعل ولسنا شركه حديثة وما نطالب به شركة المياه اعفائنا من المصاريف الإدارية في إطار أننا ننفع الاقتصاد الوطني.