فيديو| «السويدي»: ملتزمون بتنفيذ سد «روفيجي» في وقته المحدد

لمهندس أحمد السويدي الرئيس التنفيذي لشركة السويدي إليكتريك
لمهندس أحمد السويدي الرئيس التنفيذي لشركة السويدي إليكتريك

قال المهندس أحمد السويدي، الرئيس التنفيذي لشركة السويدي إليكتريك، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي عندما زار تنزانيا عرض عليه الرئيس التنزاني، الدكتور جون ماجوفولي، أن تتقدم الشركات المصرية بعرض لبناء سد «روفيجي» ببلاده.

 

وأضاف السويدي ، خلال لقائه مع الإعلامية رشا مجدي، ببرنامج «استوديو البلد»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أن العرض المصري الذي يضم شركة المقاولون العرب والسويدي إليكتريك فاز بحق البناء من خلال العرض المالي والفني الذي تمت الموافقة عليه.

 

وأشار الرئيس التنفيذي لشركة السويدي إليكتريك، إلى أن الجانب التنزاني تأكد من أن الدولة المصرية تساند العرض المصري في إنشاء مشروع سد روفيجي الذي يستغرق 36 شهرًا، وسيتم تنفيذه في الوقت المحدد بدون تأخير.

 

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة السويدي إليكتريك، أن الرئيس التنزاني معجب جدًا بأداء الرئيس السيسي في المشروعات التنموية المختلفة التي يتم إنشاءها في وقت قياسي في مصر، وهو ما جعله يطمئن إلى قدرة التحالف المصري على تنفيذ المشروع في الوقت المحدد.

 

وأوضح «السويدي»، أن التجربة المصرية في سد العجز بقطاع الطاقة كان محط أنظار الدول  إفريقيا ودول العالم، والتي تم القضاء عليها خلال عامين فقط بخلاف إنشاء العديد من المشروعات التنموية في وقت قياسي.

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم