الصيادلة: غدًا بدء تلقي طلبات الترشح لانتخابات مقاعد النقابة

النقابة العامة لصيادلة
النقابة العامة لصيادلة

تبدأ لجنة تلقي طلبات الترشيح للانتخابات بالنقابة العامة لصيادلة مصر، استقبال طلبات الترشيح لمقاعد النقابة العامة والنقابات الفرعية، من غد السبت 15 ديسمبر، حتى 24 من نفس الشهر.

 

وتقدم الطلبات في مقر النقابة العامة بجاردن سيتي الدور الثاني طوال أيام الأسبوع بما في ذلك أيام الأجازات من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة الثالثة والنصف عصرًا، وآخر يوم حتى الساعة الخامسة مساء.

 

حددت اللجنة الأوراق المطلوبة للترشح في صور كارنية النقابة لعام ٢٠١٨، وبطاقة الرقم، واستمارة الترشيح من النقابة، وإيصال سداد رسم الترشيح، وصورة شهادة أداء الخدمة العسكرية أو الإعفاء منها للذكور، وشهادة حسن السير والسلوك من النقابة العامة، ويمكن للمرشح تقديم أوراقه بنفسه أو بتوكيل خاص منه موثق بالشهر العقاري.

 

بدأت النقابة في إصدار شهادات حسن السير والسلوك من يوم الخميس 13 ديسمبر الجاري وتستمر حتى انتهاء أيام تقديم طلبات الترشح، وتعطى بناء علي طلب يقدمه المرشح للشئون القانونية بعد سداد الرسوم المقرره للشهادة، وتعطى للمرشح أو من يحمل توكيل خاص موثق من الشهر العقاري أو من يفوضه المرشح بناء علي طلب موقع من رئيس لجنة تلقي الطلبات بالنقابات الفرعية والنقيب الفرعي.

 

أوضحت اللجنة أنه تم مخاطبة النقابات الفرعية بمنع نقل القيد الفرعي من نقابة فرعية إلى أخرى، إلا من خلال النقابة العامة، لتحديث البيانات بالنقابة العامة وحتى لا يحدث ازدواج أو خلل في كشوف الجمعيات العمومية للنقابات الفرعية.