الصحة: ضبط مصنع لإنتاج الأدوية المغشوشة بالإسكندرية

مصنع أدوية غير مرخص
مصنع أدوية غير مرخص

أعلنت وزارة الصحة والسكان، ممثلة فى الإدارة المركزية للشئون الصيدلية، نجاح إدارة التفتيش الصيدلي في ضبط مصنع أدوية غير مرخص بالإسكندرية، يقوم بتصنيع أدوية مغشوشة، وذلك بالتعاون والتنسيق مع إدارة شرطة التموين ومباحث تموين العامرية.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان د.خالد مجاهد، أن المصنع يقوم بتصنيع نوعيات مختلفة من ملطفات إلتهاب الحلق لنوعيات وماركات مختلفة مستخدماً خامات مجهولة المصدر ومبيضات محظور استخدامها، مشيرا إلى ان المصنع يفتقر إلى الحد الأدنى من الاشتراطات الصحية الواجب توافرها.

وأشارت رئيس الإدارة المركزية لشئون الصيدلية د.رشا زيادة، إلى أن هذا الضبط جاء بناء على بلاغ من أحد المواطنين، حيث تم على الفور اتمام كافة التحريات والإجراءات بالتعاون مع الجهات المعنية لمداهمة المصنع، كما قامت قوات الأمن بضبط صاحب المصنع، والتحفظ على كافة الكميات والمستحلبات المجهزة والمعدة للتسويق التجاري، وتم تحرير محضر بالواقعة، وإحالته للنيابة التي تباشر التحقيقات.

وذكرت "زيادة" أنه تم ضبط 1405 بوكس بلاستيك بداخلة أشرطة مستحلبات متنوعة غير مرخصة ومجهولة المصدر، و 1476 علبة منعش للفم وملطف للحلق تحت اسم Step cool غير مرخصة ومجهولة المصدر، كما تم ضبط 16 ألف و 128 قرص ملطف للحلق يحمل اسم septol Fresh مجهول المصدر.

وأضافت "زيادة" أن ضمن الكميات التي تم ضبطها 190 ألف قرص استحلاب تحت اسم H pectol fresh غير مرخصة ومجهولة المصدر، و144 ألف قرص بأكياس بلاستيك مجهولة المصدر ومصنعة من خامات غير معلومة وتستخدم في التصنيع من مادة ثاني أكسيد التياتنيوم وبودرة "التلك"، فضلا عن كميات هائلة من الأقراص بيضاء اللون ومادة "زهرة" زرقاء اللون.

وتؤكد وزارة الصحة على استمرار الحملات الرقابية والتفتيشية على المصانع والمخازن، والصيدليات، في كافة المحافظات؛ للتأكد من سلامة الأدوية، مشددة أنه سيتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين، حفاظا على صحة و سلامة المواطنين.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم