«الخشت» يوجه ضربة قاضية لمافيا تزوير شهادات التخرج الجامعي

الدكتور محمد عثمان الخشت
الدكتور محمد عثمان الخشت

وضع الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، حدًا فاصلًا للقضاء على مشكلة ومسلسل تزوير شهادات التخرج الجامعي، وهي المشكلة التي باتت تؤرق المجتمع، وتنتشر بصورة مخيفة.

وكادت هذه المشكلة أن تتسبب في كثير من المشاكل والأزمات بين الوزرات وبعضها البعض "داخليا" و القنصليات وبعضها البعض "خارجيا"، هذا بالإضافة إلى الأضرار الجسيمة التي تسببها تلك الشهادات في إنهيار قيم المجتمع، وإتخاذ أصحاب وأرباب ومراكز وأوكار تلك الشهادات المزوره مصدر سريع للثراء، خاصة وأن شهادة التعليم العالي تعتبر حلم جميل وممتع للجميع.

وما أجمله حلم أن يتحقق بالتعليم الحقيقي و بالتعب والجد وليس بالنصب والتزوير و"فتح عينك تأكل ملبن"، فقد لجأ كثير من النصابين والمزورين إلي مافيا الشهادات الجامعية المزورة لمزاولة مهنة بطريقة غير شرعية كالطب والهندسة أو للسفر والعمل بالخارج.

وأعلن الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، أن شهادات التخرج الجامعي لجامعة القاهرة الجديدة، سيتم طبعتها علي ورق صنع خصيصا في دولة اليابان، ولا يمكن بأي حال من الأحوال تزويرها. 

وقد كشف الدكتور محمد عثمان الخشت، عن تعاقد جامعة القاهره مع إحدى الجهات السيادية بالدولة لطباعة الشهادات الجامعية ممهورة بـ 32 علامة مائية لتأمينها من التزوير تأمين شامل، ومن المقرر البدء في العمل بهذه الشهادات وتسليمها إلي الطلاب نهاية العام الدراسي الحالي سؤاء كانت بكالوريوس أو وافدين أو دراسات عليا.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم