الإثنين.. تدشين هوية «الرياض عاصمة للإعلام العربي»

 وزارة الإعلام في المملكة العربية السعودية
وزارة الإعلام في المملكة العربية السعودية

تطلق وزارة الإعلام في المملكة العربية السعودية، الاثنين المقبل، الهوية الإعلامية اللفظية والبصرية الموحدة، للاحتفال بإعلان الرياض عاصمة للإعلام العربي 2018- 2019. 

ويعكس الشعار، هوية الرياض كمدينة ضاربة في عمق الزمن، تجمع ما بين العراقة والأصالة التاريخية، مستلهمًا ملامحه من الطراز المعماري لقصر المصمك، كما يعكس الشعار روح العاصمة العصرية التي تسابق الزمن من خلال الخط المستخدم وعناصر الهوية التي تتسم بالديناميكية.

ويجسد الشعار أهمية الرياض في العالم العربي كعاصمة حافلة بالحراك والأحداث، وذلك في شكل مكبر الصوت الذي يظهر في الأحرف الأولى للشعار، ومنه يخرج حرف الضاد، حرف البلاغة العربية، ممثلا لصوت الإعلام العربي.

وكان مجلس وزراء الإعلام العرب قد قرر في دورته التاسعة والعشرين التي عقدت في 9 مايو الماضي بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في القاهرة، اختيار الرياض عاصمةً للإعلام العربي لعام 2018-2019م.

وقال الدكتور عبدالله المغلوث، المتحدث الرسمي باسم وزارة الإعلام، مدير عام مركزي التواصل الحكومي والدولي، إن الأشهر القليلة المقبلة ستتضمن تنظيم عدة فعاليات ضمن برنامج فعاليات "الرياض عاصمة الإعلام العربي"، تشمل عددًا من المسارات كالذكاء الاصطناعي والصحافة والإذاعة والتلفزيون والعلاقات العامة، وتهدف جميعها إلى تطوير الأداء الإعلامي العربي، والارتقاء بقدرات ومهارات الإعلاميين العرب.


وأوضح "المغلوث" أنه سيتم تدشين موقع إلكتروني خاص بهذه المناسبة، بالتزامن مع إطلاق عدة مشاريع ومبادرات إعلامية مستقبلية ستعلن عنها وزارة الإعلام، منها مشروعات رقمية نوعية ومنصات، وشراكات مع أقسام الإعلام في الجامعات والكليات، ومؤسسات إعلامية محلية وعربية ودولية، وورش عمل ودورات تدريبية.