صور جديدة تبرز جمال "محور روض الفرج".. أعرض كوبري معلق في العالم

محور روض الفرج
محور روض الفرج

حصلت "بوابة أخبار اليوم" على صور جديدة تبرز جمال محور روض الفرج، الذي سيتم افتتاحه خلال الفترة المقبلة، وسيكون حلا جذريا لأزمة الزحام المروري في شبرا.

 

ومن جانبه، قال اللواء عادل ترك، رئيس هيئة الطرق والكباري، إن محور روض الفرج سيكون من أجمل كباري مصر، وسيدخل موسوعة «جينس» كأعرض كوبري معلق.

 

 

وأضاف «ترك»، في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن هذا المحور يتمتع بفنيات تؤكد قدرة مصر على منافسة العالم في تنفيذ محاور عالمية.

 

وأشار إلى أنه سيحل مشكلة وسط شبرا، لأنه لا يندرج تحت بند «أنصاف الحلول» بل هو «حلا جذريًا» لأزمة المرور في منطقة شبرا.

 

 

وأوضح أن محور روض الفرج يربط كل مطالع شبرا بمحور الفنجري ومصر الجديدة، ثم يصل إلى جبل الجلالة، كما أنه يعد تحدٍيا جديدا وإنجازا كبيرا يتحقق على أرض مصر بفضل سواعد المهندسين والعمال المصريين، ويتكون من اتجاهين.

 

وأوضح «ترك» أن المحور عبارة عن 6 حارات مرورية بعرض 64.5 متر، وبالتالي سيكون أكبر الطرق عرضا في العالم، ويضم كل اتجاه 6 حارات، 4 منها للسيارات الملاكي، وحارتان للأتوبيس شاملة 6 منازل ومطالع بمنطقة المظلات و8 مطالع ومنازل بالدائري.

 

وبالنسبة للمطالع والمنازل، ذكر "رئيس هيئة الطرق والكباري" أن عند بدايته في الخلفاوي هناك 3 مطالع، بينها مطلعان من كورنيش النيل، وآخر من شارع سعد سليم بشبرا، و3 منازل منها منزل يؤدى إلى ترعة الإسماعيلية حتى محطة الكهرباء، ومنزلان لشارع دولتيان حتى كوبري أبو وافية.

 

ونوه بأنه في نهاية المحور عند الطريق الدائري، هناك 4 منازل و4 مطالع من الطريق الزراعي والجيزة وإمبابة وعند تقاطع المحور بطريق الإسكندرية الصحراوي يوجد منزل ومطلع.

 

وعن موعد افتتاحه وتشغيله، قال "ترك" إنه سيتم الانتهاء من هذا المشروع وافتتاحه أول عام 2019.