خاص| رئيس السكة الحديد يكشف كواليس تصنيع القطار «أبو دورين» في مصر

المهندس أشرف رسلان - رئيس هيئة السكة الحديد
المهندس أشرف رسلان - رئيس هيئة السكة الحديد

كشف المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكة الحديد، عن عقد جلسة نقاشية مع مسئولي مصنع "سيماف" لتصنيع عربات القطارات، لبحث تصنيع القطار "أبو دورين"، استعدادا لتشغيلها في مصر.

وأضاف "رسلان" في تصريحات خاصة لـ "بوابة أخبار اليوم"، أن المشروع لازال في طور التجارب في مصنع  "سيماف"، وفور الانتهاء من تصنيع أول عربة قطار، ستخضع للتجارب على أرصفة ومحطات السكة الحديد للتأكد من وسائل أمانها، ومن ثم يتم تشغيلها لخدمة الركاب.

وأشار إلى أن عام 2019  سيشهد التعاقد مع "سيماف" فور انتهاء عمليات التصنيع، متابعا: "هذه القطارات ستحدث نقلة نوعية في مجال السكك الحديدية، أبرزها القضاء على الزحام في المحطات وتحقيق راحة الطلاب".

في نفس السياق، أكدت مصادر خاصة بهيئة السكة الحديد لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن الهيئة اعتمدت الرسومات التصميمية للقطار الجديد بعدما تقدم بها مسئولو مصنع «سيماف» لتصنيع القطارات، ويجرى العمل حالياً على تدبير خامات ومستلزمات تصنيع نموذج أولى لتلك القطارات، تمهيداً لاختباره على أرض الواقع.

 وأكدت المصادر أنه سيتم الانتهاء من تنفيذ أول القطارات منتصف العام الجديد 2019، وبعد تنفيذ أول قطار، ستُجرى له اختبارات داخلية بالمصنع، ثم يتم تجريبه على خطوط السكك الحديدية، قبل إجازة عمله.

وأوضحت المصادر، أن العربة الواحدة تسع 125 مقعدًا، بفارق عن العربة العادية التي تسع لـ80 مقعدًا فقط، بنسبة زيادة 60% .

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم