نادي الأسير: إسرائيل اعتقلت 100 فلسطيني في الضفة خلال اليومين الماضيين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال نادي الأسير الفلسطيني الجمعة 14 ديسمبر إن القوات الإسرائيلية اعتقلت خلال اليومين الماضيين مئة فلسطيني من الضفة الغربية بينهم نائبان في المجلس التشريعي وصحفي وسيدة.


وأضاف النادي في بيان له "شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الجمعة حملة اعتقالات واسعة في محافظات الضفة الغربية طالت 45 موطنا على الأقل بينهم سيدة ونائبان في المجلس التشريعي وصحفي".


وقال بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي إنه أمر الجيش بتنفيذ حملات اعتقالات واسعة في صفوف حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في الضفة الغربية.


وقال أفيخاي أدرعي المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي في تغريدة له على توتير "اعتقلت قوات الأمن الليلة الماضية في منطقة يهودا والسامرة (الضفة الغربية) 40 مطلوبا فلسطينيا ومن بينهم 37 ناشطا من حماس".


وتأتي حملة الاعتقالات بعد مقتل جنديين إسرائيليين بالقرب من مدينة رام الله وتمكن المنفذ من الفرار.


وتوعدت إسرائيل بملاحقة المنفذ وقال أدرعي في تغريدة أخرى على توتير "في الأيام الأخيرة تمكنت خلية إرهابية تابعة لحماس من استهدافنا وتدفيعنا ثمنا كبيرا وأيضا في هذه الحالة سنلاحقهم وسنحاسب هذه الخلية".


من ناحية أخرى قال الجيش الإسرائيلي إن أحد جنوده أصيب اليوم بعد أن طعنه فلسطيني داخل مستوطنة بيت إيل القريبة من رام الله.


وذكر أدرعي في تغريدة له على توتير "قام المخرب بطعن الجندي بسكين وأصابه أيضا بواسطة حجر من مسافة قصيرة ومن المؤشرات في الميدان يتضح أن المخرب أصيب أيضا... التحقيق متواصل".


ولم يصدر تعقيب من أي جهة فلسطينية حول العملية الأخيرة.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم