اليوم.. الأهلي يبحث عن الانطلاقة القوية في البطولة الإفريقية أمام بطل إثيوبيا

الاهلي
الاهلي

يحل اليوم نادي جيما آبا جيفار الأثيوبي ضيفا على نظيره الأهلي المصري في إطار منافسات ذهاب دور الـ 32 من دوري أبطال إفريقيا في تمام الساعة السادسة مساء بتوقيت القاهرة على ملعب برج العرب.

 

يدخل الأهلي اللقاء وهو في حالة جيدة نسبيا بعد سلسلة من الانتصارات المتتالية حاول الأحمر بها استعادة روحه المفقودة عقب خسارة نهائي البطولة الإفريقية بالنسخة الأخيرة والخروج المبكر من كأس زايد للأندية الأبطال على يد الوصل الإماراتي.

 

ولعل أبرز ما قد يؤثر على الأحمر في لقاء اليوم هو كثرة إصاباته حيث لم يجد الأهلي من لاعبيه المسجلين بالقائمة الإفريقية سوى 16 لاعب فقط لقائمة مباراة جيما.

 

أما على الصعيد الأخر فالفريق الأثيوبي يشارك قاريا للمرة الأولى في تاريخه حيث أنه وصل لدور الـ32 بعد أن نجح في تخطي جيبوتي تيليكوم بنتيجة 5-3 في مجموع اللقاءين بدور الـ64 من البطولة الإفريقية.

 

وفي التاريخ لم يواجه الأهلي فريقا أثيوبيا منذ 2012 حين واجه العملاق المصري فريق اثيوبيا كوفي بدور الـ32 من تلك النسخة وفاز حينها المصري بثلاثة أهداف نظيفة في مجموع اللقاءين قبل أن يحصد لقب البطولة.

 

وسجل في الأهلي أهدافه الثلاثة في لقاء الإياب على ملعب إستاد القاهرة عن طريق كل من فابيو جونيو بهدف ومحمد أبوتريكة بهدفين.