خاص| اتجاه لتنظيم أمم إفريقيا في 4 مدن مصرية واستبعاد أسوان

هاني أبو ريدة
هاني أبو ريدة

تتجه النية لدى مسؤولي الاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة المهندس هاني أبو ريدة، لتنظيم واستضافة نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2019 في 4 مدن بدلا من 6.

وأرسل الاتحاد المصري لكرة القدم خطابا للاتحاد الإفريقي «كاف» يؤكد فيه جاهزيته واستعداده التام لاستضافة نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2019 بدلا من الكاميرون.

وعلمت «بوابة أخبار اليوم» أن الاتجاه السائد داخل اتحاد الكرة الآن، استضافة القاهرة لمجموعتين، بينما تستضيف الإسكندرية مجموعتين على أن تستضيف الإسماعيلية مجموعة، والسويس مجموعة أخرى، وبذلك تستوفي هذه المدن الـ 24 فريقًا المشاركة في البطولة، دون اللجوء إلى أسوان في ظل ارتفاع درجة الحرارة في شهر يونيو الذي يشهد تنظيم الأمم الإفريقية للمرة الأولى.

وناقش المهندس هاني أبو ريدة، مع أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي للعبة «كاف»، إمكانية تقدم مصر بملف لاستضافة نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2019 بدلا من الكاميرون.

وأعلن محمد كامل، رئيس الشركة الراعية لاتحاد الكرة، وأحمد مجاهد، عضو مجلس إدارة الجبلاية، جاهزية الجهتين لاستضافة نهائيات كأس الأمم الإفريقية المقرر انطلاقها يونيو المقبل.

وسحب الكاف، تنظيم الأمم الإفريقية من الكاميرون، بسبب عدم جاهزيتها أمنيا وإنشائيا، لاستضافة البطولة التي يشارك فيها ٢٤ منتخبا وتقام في يونيو للمرة الأولى.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم