نائب رئيس جامعة عين شمس يلتقي الطلاب الليبيين الوافدين

نائب رئيس جامعة عين شمس فى لقاء مع الطلاب الليبيين الوافدين
نائب رئيس جامعة عين شمس فى لقاء مع الطلاب الليبيين الوافدين

اجتمع صباح اليوم د. عبد الناصر سنجاب، نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون الدراسات العليا والبحوث، بالطلاب الليبيين الوافدين بالجامعة، بحضور د. عبد العزيز محمود مدير وحدة رعاية الطلاب الوافدين، ود. زينب هارون مساعد الملحق الثقافي والأكاديمي بالسفارة الليبية، وكرم حجازي أمين مساعد قطاع شئون الدراسات العليا والبحوث، وإدريس الجازوي منسق الملحق الثقافي والأكاديمي بالسفارة الليبية. 

وأكد "سنجاب"، أن إدارة الجامعة تعمل على تسهيل كافة الإجراءات وتذليل كافة العقبات التي تواجه الطلاب الوافدين في مختلف المراحل الدراسية والدراسات العليا، وذلك لتهيئة الجو المناسب لانتظام العملية التعليمية. 

وأشار إلى جهود وحدة رعاية الوافدين بالجامعة ومشروع النظام الإلكتروني المتكامل لوحدة رعاية الطلاب الوافدين (ISCUIESP)، والذي يتيح لجميع الطلاب الوافدين سهولة التواصل مع الوحدة وإدارة الجامعة. 

وأضاف د. عبد العزيز محمود، أن الوحدة تقدم العديد من الخدمات للطلاب الوافدين، منها الدعم النفسي الذي يحتاجه بعض الطلاب الوافدين نتيجة لاغترابهم عن أوطانهم، كما تقدم ورش عمل ودورات تدريبة في مختلف المجالات، وكذلك تنظيم العديد من الأنشطة الرياضية والفنية. 

وأجاب د. عبد الناصر سنجاب، على العديد من تساؤلات الطلاب الوافدين حول بعض الأمور الإدارية.