إنجاز ذوي الاحتياجات الخاصة بـ«ثقافة القليوبية»

إنجاز ذوي الاحتياجات الخاصة بثقافة القليوبية
إنجاز ذوي الاحتياجات الخاصة بثقافة القليوبية

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة بفرع ثقافة القليوبية، في إطار اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة، محاضرة بالمكتبة العامة لقصر ثقافة بنها للأديب جمال شاكر، الذي تحدث عن القراءة بطريقة برايل للمكفوفين، كما تم مشاهدة فيلم تسجيلي يوضح بعض من إنجاز ذوي الاحتياجات الخاصة.

ونظم بيت ثقافة سنديون، محاضرة للدكتور أحمد نور الدين، بعنوان "محافظتي في ركاب التاريخ"، تحدث عن تاريخ نشأة محافظة القليوبية في 1527 باسم ولاية القليوبية، وكانت تابعة لمحافظة الشرقية تحت اسم مديرية الشرقية، وكانت الإقليم العاشر ضمن 42 إقليمًا في العصر الفرعوني، كما نظمت مكتبة كفر عبيان مسابقة في الرسم للأطفال، أعقبها معرض خاص بمشاركات الأطفال الفنية.

وأقيمت ورشة إعادة تدوير تهدف إلى استغلال الخامات البيئية لإنتاج وسادة صغيرة وغطاء رأس، في مكتبة "أكياد دجوي"، كما نظم نادي تكنولوجيا المعلومات ببيت ثقافة الخانكة محاضرة بعنوان "استكشاف وإصلاح مشاكل الصوت في الكمبيوتر" للمدربة إيمان محمد.

وعقد بيت ثقافة القلج محاضرة بنادي التكنولوجيا "أسباب تلف أجهزة الحاسب الآلي" للأستاذ أحمد علي شاكر، تحدث فيها عن أهم الأسباب التي تؤدي إلى تلف أجهزة الكمبيوتر ومن أهمها سوء الاستخدام، مثل فصل التيار الكهربائي مباشرة على الأجهزة، وعدم صيانتها بشكل دوري وارتفاع درجة حرارة الأجهزة.

ونظّمت مكتبة أجهور الكبرى، مسابقة في المعلومات العامة للأطفال رواد مكتبة الطفل، كما استمرت فعاليات ورشة "طباعة بسيطة باستخدام ألوان الباستيل" بقسم الفنون التشكيلية بقصر ثقافة القناطر الخيرية، وعلى جانب آخر نفذ نادي المرأة ورشة تدريب "تعليم التطريز". 

ونفّذ في قصر ثقافة الطفل ورشة للعب بالألوان للأطفال، أعقبها عرض لفيديو "بروجيكتور" من التراث العالمي، وبالتعاون مع مدرسة الشهيد جمعة خالد، ونظمت مكتبة كفر طحلة ورشة حكي لكتاب "الشجرة الصغيرة" تأليف مصطفى نصر، كما نظمت مكتبة الطفل ببيت ثقافة الخانكة ورشة حكي لكتاب "العصافير الثلاثة" تأليف نجلاء محفوظ.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم