ننشر تفاصيل جلسة نقيب الصحفيين مع رئيس نادي الزمالك

نقابة الصحفيين
نقابة الصحفيين

أعرب رئيس نادي الزمالك، عن تقديره واحترامه للصحفيين، مشيرًا إلى أن الأزمة خارجة عن إرادته وناتجة عن إقامة ممدوح عباس، رئيس النادي السابق دعاوى قضائية، تتهمه بإهدار المال العام بمنح عضويات مستثناه وهو معرض للحبس إذا رُفعت عنه الحصانة البرلمانية.

وأكد رئيس النادي الذي جاء إلى نقابة الصحفيين اليوم، للقاء نقيب الصحفيين وبعض أعضاء مجلس النقابة، أنه فور علمه بالإساءة للصحفيين قرر فصل من فعل ذلك، واستشهد ببعض الزملاء الذين أقاموا دعاوى، مضيفا أنه كان تصرفًا خاطئًا من بعض الإداريين وفصل عدد منهم على خلفية الواقعة، وأنه تبنى لائحة للعضويات المستثناة، اعتمدها البرلمان، مطالبًا النقابة بالتدخل لدى رئيس الحكومة، ووزير الشباب والرياضة والنائب العام، لاعتمادها، ولاسيما أنه أكد أن اعتمادها من اختصاصه.

ورد أيمن عبد المجيد بحدة، على رئيس نادي الزمالك قائلا: "إذا كانت عضويات الصحفيين باطلة، فمجلس إدارة النادي برئاستك باطل، لأن الصحفيين أعضاء وصوتوا في الانتخابات"، مضيفا: "أنت رجل قانون تعلم أن ليس من سلطة النقابة ولا غيرها التدخل لدى سيادة النائب العام في أمور محل تحقيقات، كما أنه لم تصدر أي قرارات من أي جهة قضائية أو غيرها بمنع الصحفيين، والقرارات إدارية ومتكررة من إدارة النادي برئاستك، وهذا ما يجب ألا يتكرر".

وحاول رئيس النادي الرد، إلا أن "عبد المجيد" تابع: "الزملاء الـ١٧ الذين ذكرتهم في فيديو لك لن نسمح بأهانتهم أو إهانة أي صحفي عضو بنقابة الصحفيين فنحن سندافع عن حق الجميع".

ورد رئيس نادي الزمالك قائلاً: "فعلا كلامك صحيح بطلان عضوية الصحفيين تبطل مجلس إدارة النادي، وهذا ما يسعى إليه ممدوح عباس، ولذلك سعيت لإثبات صحة العضويات المستثناة في اللائحة الجديدة، ولذلك أطلب التدخل لدى مجلس الوزراء ووزير الشباب والرياضة لإقرارها حتى لا يكون لي ولا لغيري الحق في المنع".

وداعب رئيس نادي الزمالك النقيب قائلاً: "النقابة بيتي وأنا الذي سعيت لمنح عضويات مستثناة للصحفيين والقضاة والفئات الأخرى، ولدينا عضويات يمكن أن تتحكم في انتخابات الصحفيين". 

ورد "عبد المجيد"، على المداعبة بأن الصحفيين هم من يستطيعون التحكم في انتخابات نادي الزمالك، وليس العكس، لأن أصواتهم لا يمكن لأحد التحكم فيها.

وشدد نقيب الصحفيين عبد المحسن سلامة، على ترحيبه برئيس نادي الزمالك، مؤكدا أنه يسعى لحل الأزمة بشكل جذري، مؤكدًا أن مجلس النقابة سيعمل على دعم إقرار مشروع اللائحة الجديدة، وأنه سيواصل حل أزمات الصحفيين أي كان رأي المعارضين، مشيدًا بدور د. أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب.