أسرار جديدة عن حياة مؤلف «شخصية مصر» جمال حمدان

جمال حمدان
جمال حمدان

قال اللواء عبد العظيم حمدان، الشقيق الأصغر للدكتور الراحل جمال حمدان، إن شقيقه الأكبر كان يتميز بالعديد من المواهب منها الغناء والرسم.

وأضاف «حمدان»، خلال الفيلم الوثائقي «مبني للمجهول» المذاع على قنا «ON E»، والذي تدور أحداثه حول لغز وفاة عالم الجغرافيا الدكتور جمال حمدان، صاحب موسوعة «شخصية مصر» أن شقيقه جمال حمدان عندما سافر لمنحة دراسة الدكتوراه تعرف على زميلة له انجليزية الجنسية.

وأوضح الشقيق الأصغر للدكتور جمال حمدان، أنه ولدت قصة حب بين جمال حمدان وزميلته الانجليزية دامت لمده 5 سنوات وعند عودته إلى مصر طلب منها أن تأتي معه ولكنها رفضت وبعدها شعر بالحزن ورفض الزواج بعدها.

من جهته كشف اللواء مجدي البسيوني الخبير الأمني ومساعد وزير الداخلية الأسبق، تفاصيل جديدة لأول مرة عن وفاة الدكتور جمال حمدان، صاحب موسوعة «شخصية مصر»، والذي توفي في ظروف وملابسات غامضة.

وقال إن مفتش الصحة بالجيزة قال إن وفاته لم تكن بسبب الاختناق أو الحريق.

وفي ليلة 27 أبريل 1993 عثر على جثة الراحل الكبير في شقته والنصف السفلى منها محروق واعتقد الجميع أن الحريق هو سبب الوفاة ولكن الحقيقة لم يعلمها أحد حتى الآن.

ويعتبر الفيلم الوثائقي الذي أنتجه إعلام المصريين أول تحقيق تليفزيوني عن وفاة حمدان، وتحدث فيه العديد من الشخصيات القريبة من حمدان مثل شقيقه اللواء عبد العظيم حمدان، حيث كان هذا آخر لقاء تليفزيوني له قبل وفاته منذ أشهر قليلة، كما يتحدث الأديب يوسف القعيد، الصديق المقرب لحمدان في الفيلم.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم