صور| مواصفات لامبورجيني أفينتادور SVJ الجديدة

  لامبورغيني أفينتادور SVJ
لامبورغيني أفينتادور SVJ

 

أصدرت الشركة الايطالية لامبورغيني طراز أفينتادور SVJ الجديدة وهو إصدارً محدودً ويعتبر أكثر قوة من طراز أفينتادور SV.

 

ووفقا لموقع" motorshow " المتخصص بقطاع السيارات  هذه السيارة هي أول طراز حمل الشعار "جوتا" منذ طراز ديابل، وما يميز أداء السّيارة هو الدّيناميكيّة الهوائية، التي تستفيد من نظام Aerodynamic Lamborghini Attiva (ALA).

 

ويقول الموقع رأينا هذا النظام لأول مرة في طراز هوركان بيرفورمانتي. نظام ALA هو مجموعة من المزايا الدّيناميكيّة النّشطة الّتي تحوّل السّيارة السّوبر القويّة إلى سيارة سباق على الطّريق قانونياً.

 

وأشار إلى أنّ شكل هذه السّيارة لا يختلف كثيرًا عن باقي طرازات لامبورغيني . وهي إلى حدٍّ ما مزيج بين أفنتادور SV وهوركان بيرفورمانتي.

 

في الواجهة الأمامية لم يشهد غطاء المحرك والأضواء الأمامية أي تغيير، في حين أعادت لامبورغيني تصميم الصّدام الأمامي من الصفر، بهدف تحسين الأيروديناميكية. كما تمّ الاستغناء عن الأنف الحاد وإضافة فتحتين تهوية على كل جانب من السّيارة مثل هوراكان.

 

وفي الأسفل يحتوي المصد المتعدّد الطّبقات على شفرات أفقيّة متميّزة، وزعانف جانبية كبيرة، ومشتّت هواء عائم، كما اختفت الأنتيك الكبيرة من جانب السّيارة التي كانت موجودة فيSV، ممّا سمح لشكل ال SVJ الجانبي أن يصبح أكثر شراسة. كل هذه المزايا التي أُضيفت حسّنت الدّيناميكيّة الهوائيّة مع تقليل السّحب.

 

أمّا الجنوط فقد صُمِّمت على شكل Y، وصُنِعت من الألمنيوم خصيصًا لهذه السّيارة، وهي أخف من الSV. الواجهة الخلفيّة لم تتغيّر بالمقارنة مع SV. الفرق الحيد هو أنّ الجناح مصنوع من ألياف الكربون ويتميّز بزعنفة مركزية كبيرة، ويتمركز الجناح على غطاء المحرّك الجديد ويتميز بمقاطع سريع فكّها مثل سيارات السّباق.

 

كما هوركان بيرفورمانتي، انتقلت فتحات العادم إلى وسط الخلفية. هذا التصميم يزيد من شراسة شكل الواجهة الخلفية ويساهم في تخفيض وزن السيارة، بسبب مسار العادم القصير. يعد محرّك V12 المجهّزة به SVJ أقوى محرّك صنعته لامبورغيني ، إذ يولّد قوّة 770 حصان وعزم دوران 531 رطل- قدم.

 

ويمكّنها من التسارع إلى 100 كلم/سا في 2.8 ثانية، والوصول إلى 200 كلم/سا في 8.6 ثانية، بسرعة قصوى 350 كلم/سا. يمكن لـ SVJ أن تفرمل من سرعة 100 كلم/سا حتى السّكون في مسافة 98 قدم و 5 بوصات.

 

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم