تعليم القاهرة تصدر قرارات هامة استعدادا لامتحانات منتصف العام

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

أعلنت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة استعداداتها لأداء امتحانات منتصف العام، وعقد محمد عطية وكيل أول الوزارة مدير المديرية اجتماعا مع مديري عموم ووكلاء الإدارات التعليمية حضره قيادات المديرية والموجهين الأوائل.


وخلال الاجتماع تم مناقشة استعدادات المديرية والإدارات التعليمية والمدارس التابعة لها لإعمال الامتحانات الفصل الدراسي الأول 2018 2019 حيث أكد على توخي الدقة والحذر في طباعة أسئلة الامتحانات والالتزام بالسرية الكاملة للورقة الامتحانية حتى تصل ليد الطلاب مؤكدا على الالتزام بمواصفات الورقة الامتحانية.

 

وأكد عطية على الموجهين الانتهاء من التكليفات الخاصة بأعمال الامتحانات والتأكد من الانتهاء من تدريس المناهج وإرسال الإقرارات.

 

 كما أكد  على الالتزام بتعليمات تصحيح الورقة الامتحانية وتكون في صالح الطالب ويترك له المساحة للتعبير بأسلوبه والمرونة وخاصة في ماده اللغة العربية والدراسات الاجتماعية أما عن التراجم، والخاصة بامتحانات التجريبيات فقد شدد على مراجعتها جيدا من خلال لجنة مشكلة.

 

شدد محمد عطية، مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة على سرية امتحانات الصف الأول الثانوي وطباعتها على مسئوليه المدير العام شخصيا إرسال إحصائية حديثه لطلبه الدمج المتواجدين بالمدارس.

 

وأشار إلى دور غرفة العمليات المركزية بالمديرية وأكد على استعدادها لتلقي كافة الشكاوى، والتقارير، والتدخل السريع أولا بأول وعلى جميع الإدارات التفاعل معها فورا.

 

كما أكد على الالتزام بمنتهى الدقة، والشفافية في أعمال التصحيح كي يأخذ كل ذي حق حقه ولا ينقص من حق احد والانتهاء من نسب التصحيح بالنسبة للموجهين وذلك لسرعه إعلان النتيجة.

 

وأكد مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة،  أن امتحانات طلاب محافظة القاهرة سوف تبدأ في أيام 1 يناير، و6،7،8 يناير، مؤكدا أن المدير العام هو المسئول شخصيا عن أعمال الامتحانات والتأكيد على الجدول والالتزام بإجازات الأخوة المسيحيين والتعامل بمنتهي الجدية والحرص والتنبيهات المستدامة لضوابط أعمال الامتحانات.

 وأكد على الالتزام بامتحانات الدمج وفق توجيهات العام الماضي وعدم الاستهانة بأي إجراء في أعمال الامتحانات والتأكيد على وضوح بيانات الورقة ألامتحانيه الورقة الامتحانية وتوفير كراسات الإجابة بحيث تكون واضحة وصحيحة مائة بالمائة.

 

وشدد  عطية على الالتزام بالقواعد المنظمة للجان الخاصة تماما، والتأكيد على مدير المدارس الالتزام بلجان فتح المظاريف ومحاضر الغلق والفتح وتشميع للكنترول والدقة في جميع الإجراءات.

 

كما شدد عطية خلال اجتماعه مع مديري عموم ووكلاء الإدارات التعليمية وقيادات المديرية والموجهين الأوائل  على وجود الموجه المقيم في امتحانات النقل.

 

وأكد على أهمية تحليل نتائج الامتحانات ويكلف بها الموجهين الأوائل، ووجه عطية للموجهين والمصححين الدقة والالتزام والتأني وعدم استعجال الأمور، مؤكدا أن هذا سوف يرفع عملهم إلي السماء ويرفع شأنهم عاليا.

 

وأوضح مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة محمد عطية، أنه ينبغي سرعة سحب كتب الفصل الدراسي الثاني وتجهيزها لتكون على استعداد لاستقبال وتوفير كافه الكتب للطلبة قبل بدء الدراسة.

 

كما تحدث عن وسائل التواصل الاجتماعي وما تحمله من إثارة البلبلة والتشويش، وأكد علي عدم النظر إليها والترفع عنها وان ننشغل بعملنا ونتقنه.

 

وأكد على سرعة إرسال بيانات بأرقام الجلوس وأسماء طلبه المرحلة الإعدادية، وذلك للانتهاء من كافة الإجراءات، كما تحدث عطية خلال اجتماعه مع مديري عموم ووكلاء الإدارات التعليمية وقيادات المديرية والموجهين الأوائل  لألعاب رياض الأطفال الحديدية، حيث يمكن تغليفها بمادة الفوم، وتبطينها بحيث تكون صالحة للاستخدام الآمن للأطفال.