تسليم «هويات» المصريين مستحقي المعاشات التقاعدية بالعراق.. الأحد

وزير القوي العاملة
وزير القوي العاملة

تبدأ وزارة القوي العامة، الأحد المقبل وحتى 20 ديسمبر الجاري، في تسليم بعض «هويات» المستحقين للمعاشات التقاعدية أو ورثتهم من المصريين السابق عملهم بالقطاع الحكومي العراقي.

 

ويأتي ذلك بعض أن تم مراجعتها من جانب المسئولين بهيئة التقاعد بوزارتي المالية والعمل والشئون الاجتماعية.

 

من جانبه، قال وزير القوي العاملة محمد سعفان: إنه سيتم -أيضا- خلال الفترة المذكورة استلام أوراق مستحقين جدد، والمتمثلة كحد أدني في رقم المعاش التقاعدي للمواطن خلال عمله بالعراق، وبطاقة الرقم القومي، وشهادة الحياة موثقة من السفارة العراقية، ومعتمدة من الخارجية المصرية، وما يثبت عمل المستحق بجهة عملة بالعراق، أو إعلام الوراثة إذا كان المتقاعد قد توفي، أو توكيل رسمي وقانوني للحصول علي المستحقات، أو أي مستندات تكون في حوزتهم.

 

وأضاف «سعفان» أن الأوراق سوف تقبل من خلال الوفد العراقي الذي يصل بعد غد السبت ، برئاسة رئيس هيئة التقاعد الوطنية ، ومدير عام التقاعد والضمان الاجتماعي ، وذلك بديوان عام الوزارة 3 شارع يوسف عباس مدينة نصر من الساعة التاسعة صباحا حتى الثانية بعد الظهر فترة تواجد الوفد العراقي بالقاهرة. 

 

ويضم الوفد العراقي أحمد عبد الجليل حسين، رئيس هيئة التقاعد الوطنية، وعلي جعفر محمد الحلو مدير عام التقاعد والضمان الاجتماعي، ونجلاء لطيف جاسم، مدير قسم التقاعد، وفراس حسين علي ، وعادل كريم عاكول بالهيئة.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم