وزير البترول يبحث مع رئيس «شلمبرجير» زيادة استثماراتهم فى مصر

وزير البترول يبحث مع رئيس «شلمبرجير» زيادة استثماراتهم فى مصر
وزير البترول يبحث مع رئيس «شلمبرجير» زيادة استثماراتهم فى مصر

عقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، جلسة مباحثات مع بال كبسجارد رئيس شركة شلمبرجير العالمية الذى يزور مصر حالياً.

 

جاء ذلك بحضور المهندس كريم بدوى المدير التنفيذى لمصر وشرق المتوسط بشركة شلمبرجير، حيث تم خلال اللقاء استعراض نشاط الشركة خلال فترة تواجدها فى مصر البالغة 80 عاماً.


وأكد «الملا» خلال اللقاء على أهمية دور الشركات العالمية الكبرى في النجاحات التي تحققت في قطاع البترول وتدريب الكوادر المصرية واستيعاب التكنولوجيات الحديثة المتطورة التي تمثل حجر الزاوية في قدرة القطاع على مواجهة تحديات المستقبل ، مشيراً إلى أنه تم استعراض مشروع التطوير والتحديث والذى يتم تنفيذه حالياً في قطاع البترول ودور شركة شلمبرجير في دعم هذا المشروع.


وخلال افتتاح، وتفقد الملا وكبسجارد لأحدث مجمع للشركة والذى يشمل أحدث التكنولوجيات في مجال الصيانة وتجهيز العمليات لأنشطة خدمات البترول وورش عمل ومعامل وتسهيلات أخرى مختلفة فضلاً عن الصيانة والتدريب والذى يعد من أكبر مجمعات شركة شلمبرجير على المستوى العالمى والذى تم تنفيذه في مدينة 6 أكتوبر.

 

وأشار وزير البترول إلى أن الفترة القادمة ستشهد مزيداً من التعاون مع شلمبرجير خاصة في مشروع بوابة مصر الالكترونية لتسويق المناطق البترولية والاستكشاف والمشروع الضخم الذى يتم تنفيذه حالياً بمنطقتى البحر الأحمر وجنوب مصر لتجميع البيانات الجيوفيزيقية بالإضافة إلى اتاحة فرص لشباب المهندسين والفنيين بقطاع البترول لصقل مهاراتهم الفنية والإدارية والتوعية بمبادئ السلامة والصحة المهنية في اطار استراتيجية الوزارة لبناء الكوادر البشرية لتحمل مسئوليات وتحديات المستقبل.

 

ومن جانبه، أكد رئيس شلمبرجير العالمية أن تحسين مناخ الاستثمار والمصداقية في التعامل من جانب وزارة البترول مع شركائها الاستراتيجيين كان له أكبر الأثر في نجاح قطاع البترول في جذب الاستثمارات وتنفيذ مشروعات كبرى لأنشطة الإنتاج والتكرير في توقيتات زمنية قياسية تؤكد على التنسيق التام بين قطاع البترول وشركائه، مشيرًا إلى فخر الشركة بالـ 80 عاماً التي قضتهم في مصر والتعاون الوثيق مع شركات قطاع البترول وإقامة شراكات إيجابية ، مؤكداً على استمرار زيادة أنشطتها خلال الفترة القادمة في ظل النمو المضطرد الذى تشهده صناعة البترول والغاز المصرية حاليًا.


وأكد كريم بدوي على أهمية الدور الذى ستلعبه مصر كمركز اقليمى لتجارة وتداول الغاز والزيت الخام بما تمتلكه من مقومات تؤهلها للقيام بهذا الدور وأن هناك مشروعات مستقبلية مع قطاع البترول بهدف تحويله إلى قطاع رقمى وتنفيذ بوابة مصر الالكترونية لتسويق المناطق البترولية والاستكشاف ، مؤكداً على التزام الشركة بتطبيق أحدث التكنولوجيات والكفاءة في الأعمال المشتركة.

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم