بتكلفة 17 مليون جنيه

البنك الأهلي يطور جناح التعقيم بـ«الدمرداش» ومدرج «البنهاوي»

البنك الاهلي يطور جناح التعقيم بـ«الدمرداش» ومدرج «البنهاوي» بـ17 مليون جنيه
البنك الاهلي يطور جناح التعقيم بـ«الدمرداش» ومدرج «البنهاوي» بـ17 مليون جنيه

قام د.خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور عبد الوهاب عزت، رئيس جامعة عين شمس، و داليا الباز نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، بافتتاح جناح التعقيم بمستشفى الدمرداش.

وجاء ذلك بعد انتهاء أعمال التطوير به بالإضافة إلي افتتاح مدرج الدكتور البنهاوي بجامعة عين شمس، بحضور الدكتور محمود المتيني، عميد كلية الطب جامعة عين شمس، وعلاء فاروق الرئيس التنفيذي للتجزئة المصرفية والفروع بالبنك الأهلي المصري.

أكدت داليا الباز نائب رئيس البنك الأهلي المصري، مساهمة البنك في تطوير وتجديد قسم التعقيم بالمستشفى، بتكلفة قدرها 7 مليون جنيه حيث تم تجديد الإنشاءات بالمبني بالإضافة إلي تجهيز الجناح بالأجهزة والمعدات الطبية الحديثة والشاشات المتخصصة علي أعلي مستوي من حيث الجودة والمعايير المتبعة في هذا المجال، وهي الخطوة التي تأتي امتدادا لما بدأه البنك الأهلي، من تطوير لمستشفيات جامعة عين شمس.


 وأوضحت داليا الباز، أن حجم التبرعات البنك الأهلي لمستشفيات جامعة عين شمس، بلغ أكثر من 170 مليون جنيه، شملت مختلف مستشفيات الجامعة كوحدة الغسيل الكلوي، وقسم الاستقبال والطوارئ، وقسم الأورام، ومستشفى الأطفال، وجناح العمليات بمستشفى الدمرداش.


وأضافت نائب رئيس البنك الأهلي، أن تلك المساهمات تأتي ضمن دور البنك المتنامي لدعم وتطوير القطاع الصحي والتعليمي في مصر، والتي بلغت حتى الان حوالى 750 مليون جنيه في مجال التعليم، ونحو مليار جنيه في مجال الصحة تم توجيهها لتغطي العديد من المستشفيات لتخدم أكبر قاعدة من المرضي، حيث يحتل البنك الأهلي المصري، مركز الصدارة في مختلف مجالات المسئولية المجتمعية حيث وصلت إسهاماته خلال السنوات الست الأخيرة 4 مليار جنيه في المجالات الحيوية التي تؤثر بصورة مباشرة على تلبية احتياجات المواطن المصري الصحية والتعليمية والاقتصادية.


من جانبه أكد الدكتور عبد الوهاب عزت، رئيس جامعة عين شمس،  أن مستشفى الدمرداش التابعة لمستشفيات جامعة عين شمس تعد من المستشفيات الجامعية الكبيرة حيث تخدم حوالي نصف المليون مريض سنوياُ مجاناُ بمناطق رمسيس والعباسية وضواحيهما في مختلف التخصصات الطبية .