ميزة جديدة من «جوجل» لمستخدمي أندرويد

جوجل
جوجل

أطلقت شركة «جوجل» الأمريكية ميزة جديدة للهواتف العاملة بنظام التشغيل «أندرويد» وذلك من خلال سوق التطبيقات في متجر«بلاي»، والتي تتيح للأشخاص التبرع لعدد من المؤسسات غير الربحية في الولايات المتحدة، مع تخصيص 100 % من التبرع للمؤسسة المختارة. 

ووفقاً لموقع «the verge» المتخصص في الأخبار التقنية ، أن بعض المنظمات غير الربحية تشمل الصليب الأحمر الأمريكي، ومنظمة أطباء بلا حدود في الولايات المتحدة الأمريكية، ومنظمة Girls Who Code، ومنظمة اليونيسف. 

كما تسمح لمطوّري التطبيقات بإجراء التبرعات للمنظمات غير الربحية في الماضي، لأسباب تتعلق بالقضايا التنظيمية والضريبية الشائكة التي تفرضها على رسوم 30 بالمائة من الهدايا الخيرية. 

وتعد معظم التبرعات يتم خصمها من الضرائب في الولايات المتحدة، ومع ذلك فإن حساب 30٪ من التبرع عبر متجر بلاي يعقد هذه العملية.

وكتب ماكسيم ماي، مدير تطوير الأعمال في «جوجل بلاي» : "لنجعل التبرعات الخيرية تبرع للمنظمات غير الربحية الملهمة"، مضيفا: "إنها سريعة وسهلة و100 % من مساهماتك لا تقيد جوجل هذه الميزة لمستخدمي متجر بلاي في الولايات المتحدة؛ قد يقول ميزة التبرع ستكون في كندا والمكسيك وألمانيا وبريطانيا وفرنسا وإسبانيا وإيطاليا وتايوان واندونيسيا "في الأيام المقبلة".

كما قدمت شركة «أبل» مؤخرًا العديد من الخدمات الإلكترونية لتقديم تبرعات للمنظمات غير الربحية، خاصةً أثناء الكوارث الطبيعية.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم