بالفيديو| رئيس نيجيريا السابق: انبهرت بالمشروعات الاقتصادية في مصر

رئيس نيجيريا السابق أولوسيجون أوباسانجو
رئيس نيجيريا السابق أولوسيجون أوباسانجو

قال رئيس نيجيريا السابق أولوسيجون أوباسانجو، إنه انبهر بما حدث في مصر من إقامة مشروعات اقتصادية هائلة خلال العامين الماضيين.

 

وأضاف أولوسيجون أوباسانجو، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة «صدى»، أن مصر تتقدم بصورة كبيرة في القاهرة مع وجود العديد من المنشآت السكنية وإنشاء الجسور والكباري وتشييد العديد من الطرق، فهناك الكثير من العمالة.

 

وتابع رئيس نيجيريا السابق أولوسيجون أوباسانجو، أن توسيع قناة السويس واحدًا من أحد المشاريع المهمة والتي تم انجازها في غضون عام وهي دعم الدخل الوطني لمصر.

 

وأكد رئيس نيجيريا السابق أولوسيجون أوباسانجو، أنه يمكن أن يتم تطوير القارة السمراء من خلال التعاون الاقتصادي داخل القارة الإفريقية مع ضرورة جذب المزيد من المستثمرين الأجانب.

 

وأشار رئيس نيجيريا السابق أولوسيجون أوباسانجو، إلى أن الإرهاب مرفوض ومدان وفي كل مكان في العالم ويجب أن يتم إدانته ولكن الإرهاب في الأراضي الإفريقية يمثل خطورة على الدول الإفريقية.

 

وطالب أولوسيجون أوباسانجو، بضرورة أنه لا يسمح أن يتواجد الإرهاب في أي دولة إفريقية مع ضرورة التعاون من أجل مواجهة هذه المشكلة مع ضرورة عدم توفير ملاذ آمن للإرهاب في القارة السمراء.

 

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم