1.5 مليار جنيه لتمنية سوهاج.. والمحافظ: نسابق الزمن للنهوض بالمحافظة

اجتماع بحث مشروعات برنامج التنمية المحلية بسوهاج
اجتماع بحث مشروعات برنامج التنمية المحلية بسوهاج

اكد الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ سوهاج، على أهمية تضافر الجهود والتنسيق بين أجهزة المحافظة والجهات المعنية لتنفيذ برنامج التنمية المحلية لصعيد مصر الممول جزئيا من قرض البنك الدولي، وذلك في اطار وضع خطة استراتيجية للتنمية المتكاملة متوسطة الأجل لثلاث سنوات 2019/2022.

 

ووجه محافظ سوهاج رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء، بضرورة الدعم التام لفريق المشاركة المجتمعية بوحدة التنفيذ المحلية لتنفيذ جلسات التشاور العامة علي مستوي المراكز والأحياء للخروج بالخطة الأولية وجلسات التشاور العامة هي بمثابة الاساس لوضع الخطة الاستراتيجية.

 

ومن المقرر البدء في هذه الجلسات في 19 ديسمبر الجاري والانتهاء منها خلال شهر يناير القادم، ومن ثم تسليمها إلى لجنة التخطيط المحلي لدراسة وتنقيح ما جاء بها من مشروعات.

 

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة التخطيط المحلي لبرنامج التنمية المحلية بصعيد مصر بحضور اللواء علاء رشاد السكرتير العام المساعد للمحافظة، والدكتور هشام الهلباوي مدير برنامج التنمية المحلية لصعيد مصر، والدكتور خالد عبدالحليم نائب مدير البرنامج للتخطيط والتنمية، والدكتورحسانين أبوزيد أستشاري التخطيط العمراني لوضع الإستراتيجية لتنمية صعيد مصر ، والدكتور عمر الحادي مدير وحدة التنفيذ المحلية بسوهاج وأعضاء الوحدة ، والسادة رؤساء الوحدات المحلية بالمحافظة.

 

واشار المحافظ إلى أن وزير التنمية المحلية أكد خلال الاجتماع الأخير أن بعثات البنك الدولي تشيد ببرنامج التنمية المحلية لصعيد مصر، مشيرا إلى أننا نسابق الزمن للنهوض بالمحافظة التي تحتاج إلى جهد الجميع.

 

ومن جانبه أوضح الدكتور هشام الهلباوي أن سوهاج ولأول مرة مرصود لها موازنة تقدر بـ 1.5 مليار جنيه على مدار الخطة متوسطة الأجل 2019/2022 بواقع 500 مليون جنية سنويا من موازنة الدولة دعما لانجاح برنامج التنمية المحلية لصعيد مصر، والتي ستظهر نتائجها بعد 3 سنوات وتعمل علي احداث نقلة نوعية للمحافظة بالكامل.

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم