خلال عام 2018

صور| التنسيق الحضاري: 308 مخالفة تراثية في 5 محافظات.. القاهرة نصيب الأسد

مخالفات- التنسق الحضاري
مخالفات- التنسق الحضاري

ضبط جهاز التنسيق الحضاري عدداً كبيراً من المخالفات التي تتعرض لها مباني أثرية بخمس محافظات هي «القاهرة والجيزة وبورسعيد والإسكندرية والإسماعيلية» خلال عام 2018.

وحرر مسؤلو الضبطية القضائية في الخمس محافظات ما يقرب من 308 محضراً، وتم إحالتها جميعًا للنيابة العامة لاتخاذ اللازم، وكان للقاهرة النصيب الأكبر من المخالفات وتم تحرير 265 محضراً بأحياء «شبرا، وروض الفرج، ومصر الجديدة، وعابدين، والأزبكية، ووسط القاهرة، والزمالك، والسيدة زينب، ومصر القديمة».

وأصدرت محافظة القاهرة تعليمات لرؤساء الأحياء بعدم السماح نهائيًا بوضع أية إعلانات على المباني التراثية ذات الطابع المعماري المتميز، خاصة التي تم الانتهاء من تطويرها ورفع كفاءتها بنطاق منطقة القاهرة الخديوية، ورفعها سواء أكانت مرخصة أو غير حاصلة على ترخيص، ويتم الاكتفاء بوضع الإعلان بمدخل العقار على أن يكون مطابق لاشتراطات التنسيق الحضاري.

وتمثلت معظم المخالفات في التعديات على واجهات المباني التراثية، أو التعدي على الممرات الجانبية، والحدائق الخاصة بهذه العقارات، وكذلك تعديات على الأسطح بإضافة غرف أو بوضع لافتات إعلانية، إضافة إلى تعديات على واجهات الدور الأرضي والميزانين والبدروم والحدائق الأمامية.

وجاري القيام بالعديد من المعاينات التي يقوم بها مسئولو الضبطية القضائية بالجهاز القومي للتنسيق الحضاري، وكذلك فحص الشكاوى المقدمة للجهاز بخصوص المخالفات على المباني التراثية.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم