المحرصاوي: الشباب الحاضر والمستقبل للنهضة المرتقبة

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

 

أكد الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، حرصه الدائم والمستمر على التواصل مع الطلاب والطالبات بكافة كليات الجامعة على مستوى الجمهورية من خلال لقاءات مفتوحة يتم عقدها بشكل دوري للوقوف على مشاكل الطلاب والتعامل معها علاوة على الرد على الاستفسارات والقضايا التي تشغل أبنائنا.

 

وقال «المحرصاوي»، خلال جولته التفقدية لكلية البنات الأزهرية بطيبة بالأقصر وعقده لقاء مفتوحًا مع أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والطالبات بالكلية بقاعة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، للاستماع إليهم، والتباحث حول انتظام العملية التعليمية واستعداد الكلية لامتحانات الفصل الدراسي الأول التي تبدأ - في 5 يناير القادم 2019.

 

وتأتي هذه الجولات اللقاءات في إطار توجيهات الإمام الأكبر الدكتورأحمد الطيب شيخ الأزهر للتواصل الدائم والمستمر مع منسوبي الجامعة لتفقد سير العمل بكافة كليات ومستشفيات ومراكز الجامعة بالقاهرة والأقاليم.  

 

ورافقه خلال الجولة الدكتور طارق سلمان نائب، رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور أسامة عبد الرءوف نائب رئيس الجامعة لفرع أسيوط، وأحمد عباس، أمين مساعد الجامعة لفرع أسيوط.

 

وعبر عن سعادته الغامرة وشعوره بالفخر بتواجده بين زملائه وبناته في هذه الكلية، مؤكدا أنها تضم مجموعة متميزة من أعضاء هيئة التدريس، مشيدا بالتزامهم بحضور المحاضرات بجانب المشاركة  في الأنشطة.

 

وأكد أهمية دور الشباب في تنمية الوطن، وذلك عن طريق الاهتمام بشباب الباحثين من أعضاء هيئة التدريس والطلاب، قائلا: «إذا أرادت أمة أن تنهض لابد أن تهتم بشبابها، وأن توفر لهم كل سبل الرعاية والاهتمام لتنمية المواهب واكتساب المهارات المختلفة وهذا ماتحرص عليه القيادة السياسيه وكافة مؤسسات الدولة المختلفة مشددا على ضرورة التواصل والاندماج في المجتمع الطلابي، وهذا ما تحرص عليه جامعة الأزهر خاصة في هذه المرحلة، لأن الشباب هم الحاضر والمستقبل للنهضة المرتقبة».

 

 وطالب رئيس الجامعة  الطالبات بضرورة الانضباط والالتزام بالأعراف والقواعد الجامعية، والجدية في الدراسة، والتواصل مع الأساتذة الموجودين بالكليات للاستفادة من خبراتهم، والمحافظة على منشآت الجامعة، والاشتراك في الأنشطة الطلابية، لما تمثله من أهمية في إثراء الجانب الثقافي والمجتمعي لديهم، وتوجيه مواهبهم وطاقاتهم في الاتجاه الصحيح. 

 

من جانبهم رحبت طالبات الكلية  بقيادات الجامعة من خلال عرض مسرحي، وقد عبرن عن سعادتهن بزيارة رئيس الجامعة. 

 

وحضر اللقاء الدكتور كمال حداد، عميد الكلية، والدكتور عبد الوهاب فكري، وكيل الكلية ولفيف من أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالكلية.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم