صور| وزير النقل يستقل «موتور قطار» للتفتيش على حالة السكة الحديد

 هشام عرفات وزير النقل
هشام عرفات وزير النقل

أجرى د.هشام عرفات وزير النقل، يرافقه م. أشرف رسلان رئيس هيئة السكك الحديدية، جولة تفقدي بمحطتي قويسنا وبركة السبع بالمنوفية.

جاء ذلك لمتابعة انتظام العمل ببرجي التحكم في نظم الاشارات بالمحطتين، واللذان يدخلان ضمن مشروع تطوير نظم الإشارات والاتصالات على خط القاهرة / الإسكندرية والذي يتم بعقد بتمويل من البنك الدولي بقيمة ( 70.5 مليون يورو + 310 مليون جنيه ) لتنفيذ أحد المشروعات الكبري بالسكة الحديد على القاهرة / الإسكندرية مع انشاء برج تحكم مركزي بالقاهرة للتحكم في حركة مسير القطارات على الخط بأكملة

وصرح وزير النقل بأن هذا المشروع يحقق عند الإنتهاء من تنفيذه، أمانا وانسيابية في حركة القطارات على خط القاهرة / الاسكندرية، ويرتقي بمنظومة أمان حركة القطارات الي المستويات العالمية كما يحقق زيادة في سعة الخط لتشغيل مزيد من القطارات لراحة المواطنين.

وأشار إلى أن هذا المشروع هو امتدادا لسلسة المشروعات الكبري التى تستهدف الحكومة تنفيذها خلال خمس سنوات لتحديث البنية الاساسية للسكك الحديدية التى لم تشهد اي مشروع حيوي مماثل منذ أكثر من عشرين عاما لافتا الى انه يتم تنفيذ تحديث لنظم اشارات لمسافة ١١٠٠ كم بتكلفة إجمالية ١٢.٦ مليار جنيه.

ونوه بدخولا برج قويسنا في التشغيل في فبراير 2016 والذي يتضمن التحكم في 27 موتور تحويلة بالاضافة الي عدد 94 تراك وكذلك 55 سيمافور ضوئي وكذلك التحكم في عدد 6 مزلقانات تعمل اتوماتيكيا وتم دخول منطقة عرب الرمل في الخدمة بتاريخ 6/11/2016، تم دخول برج بركة السبع في الخدمة بتاريخ 15/8/2017 والذي يتضمن التحكم في 22 موتور تحويلة بالاضافة الي عدد 91 تراك وكذلك 68 سيمافور ضوئي والتحكم في عدد 8 مزلقانات تعمل اتوماتيكيا.

وأوضح أنه تم دخول برج ايتاي البارود في الخدمة بتاريخ 14/3/2018 والذي يتضمن عدد 48 سيمافور وعدد 108 تراك وعدد 53 موتور تحويلة والتحكم في عدد 1 مزلقان يعمل اتوماتيكيا.
ً
كما قام الدكتور هشام عرفات باستقلال أحد الموتورات الخاصة بالمرور والتفتيش في المسافة من قويسنا حتى بركة السبع لمتابعة حالة السكة والاشارات والمزلقانات .

والتقى الوزير بشركة تاليس الاسبانية المنفذه للمشروع وطالب بالالتزام بالجدول الزمني المحدد للانتهاء من تنفيذ في ابرايل 2020.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم