200 مليون دولار استثمارات المرحلة الثانية لشركة «تيدا» الصينية في السويس

محافظ السويس يهدي القنصل الصيني درع السويس
محافظ السويس يهدي القنصل الصيني درع السويس

 

دعا اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس، المستثمرين الصينيين لعقد لقاء مع الجهاز التنفيدي بالمحافظة لبحث سبل تدعيم وتعزيز العلاقات المشتركة وتشجيع الاستثمارات الصينية بمحافظة السويس.

 

جاء ذلك، خلال استقبال اللواء عبد الجيد صقر، لجاو لي ينج، القنصل الصيني بالإسكندرية، بمكتبه في الديوان العام، وذلك على هامش زيارة القنصل للسويس للمرور على الشركات الصينية الكائنة بالسخنة.

 

 

وتطرق صقر في الحديث حول فتح مراكز للتدريب مستديمة للشباب والاستعانة بخبراء صينيين للتدريب في مجال اللحام تحت الماء، بجانب الاستثمار في مشروعات تعبئة وتغليف للأسماك مما تزيد من فرص العمل للشباب وتزيد من الدخل القومي.

 

وقرر المحافظ، عقد لقاء مع مسئولي ومستثمري المنطقة الصينية المصرية "تيدا" الكائنة بالسخنة، بالتنسيق مع اللواء طارق عبد العظيم السكرتير العام لعرض المشروعات المزمع تنفيذها ووضع الجدول الزمني للتنفيذ.

 

 

ولفت إلى انشاء قسم شرطة جديد بمنطقة السخنة، مع تكثيف الخدمات المرورية علي طريق السخنة – الزعفرانة، لخدمة المنطقة الاقتصادية، بجانب اعداد دراسة لإقامة مستشفى طوارئ لخدمة طريق السويس – السخنة، وتدعيم المنطقة بنقطة إسعاف إضافية لخدمة المنطقة الاقتصادية والمشروعات المقامة.

 

وطلب محافظ السويس من القنصل إقامة قنصلية جديدة لدولة الصين الشعبية بمحافظة السويس لتدعيم العلاقات في ظل وجود عدد كبير من المشروعات الصينية بالسويس.

 

ومن جانبها، أشارت جاو لي القنصل الصيني، إلى أنها تستهدف التنسيق المشترك ولتعزيز تبادل العلاقات بين المحافظة والقنصلية، في الفترة المقبلة، وحث المستثمرين الصينيين للاستثمار على أرض السويس، التي تتميز بمقومات اقتصادية فريدة.

 

وعرضت "لي ينج" المشروعات التي تم إنجازها في المرحلة الأولى للشركة المصرية الصينية "تيدا"، بجانب مشروعات المرحلة الثانية للشركة التي تصل استثماراتها إلى 200 مليون دولار لإقامة 8 مشروعات كبري بالمنطقة.

 

ووجهت القنصل، دعوة لمحافظ السويس لزيارة مدينة تيانجين بدولة الصين والتي تعد أكبر الدن في الصين، وتتشابه مع السويس في كونها مدينة صناعية وتجارية هامة، وتضم ميناء هام لخدمات النقل البحري والتجارة الخارجية.

 

وأهدى محافظ السويس القنصل العام، درع محافظة السويس تقديراً وتكريماً لزيارتها لمحافظة السويس.