«صناعة الحبوب»: توريد أجود أنواع المكرونة لـ«التموين»

توريد أجود أنواع المكرونة لـ «التموين» لطرحها على البطاقات
توريد أجود أنواع المكرونة لـ «التموين» لطرحها على البطاقات

أعلن النائب طارق حسانين رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية، عن بدء توريد المكرونة لوزارة التموين والتجارة الداخلية لطرحها على البطاقات التموينية، اعتبارا من أول يناير المقبل، من خلال كبرى الشركات المتميزة وذات أسماء وعلامات تجارية معروفة بالأسواق.


وأوضح أنه سيتم توريد أجود أنواع المنتجات وبأسعار أقل من مثيلاتها في الأسواق الأخرى، حسب بيان صادر عن الغرفة اليوم الأربعاء.


وقال وجدي المشد نائب رئيس غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات، إنه سيتم توريد سلعة المكرونة إلى وزارة التموين، بعد موافقة د.على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية على المذكرة التي قدمتها الغرفة بشأن استعدادها لتوريد كميات كبيرة من سلعة المكرونة لطرحها على بطاقات التموين بأسعار مناسبة، حيث سيتم توريد كميات بمقدار 20 ألف طن مكرونة من أجود  الأنواع التي تطرح بالأسواق كمرحلة أولى لطرحها على البطاقات التموينية من أول الشهر المقبل.


 وقال وجدي المشد نائب رئيس غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات، إنه سيتم توريد سلعة المكرونة إلى وزارة التموين، بعد موافقة  وزير التموين والتجارة الداخلية على المذكرة التي قدمتها الغرفة بشأن استعدادها لتوريد كميات كبيرة من سلعة المكرونة لطرحها على بطاقات التموين بأسعار مناسبة، حيث سيتم توريد كميات بمقدار 20 ألف طن مكرونة من أجود  الأنواع التى تطرح بالأسواق كمرحلة أولى لطرحها على البطاقات التموينية من أول الشهر المقبل.


وقال المشد، إن أعضاء الغرفة وشعبة المكرونة حريصون على الوقوف بجانب الدولة ووزارة التموين في توفير السلع الأساسية ذات جودة عالية خاصة المكرونة، لطرحها بجانب الأرز على بطاقات التموين بجانب العديد من السلع الأخرى التي تطرحها وزارة التموين  ضمن المنظومة، كما أن الغرفة لديها الاستعداد لتوفير أي كميات تحتاجها الوزارة.


 لافتا إلى أن توفير سلع المكرونة كسلعة موازية للأرز سيعمل على تقليل معدلات استيراد الأرز من الخارج بالعملة الصعبة، وكذلك توفير سلعة جيدة للمستفيدين من البطاقات التموينية.


 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم