التصديري للجلود: تم تسكين المرحلة الأولى لمدينة الروبيكي بنسبة 100%

مدينة الروبيكي
مدينة الروبيكي

قال م.محمود سرج، رئيس المجلس التصديري للجلود، إنه تم البدء في مدينة الروبيكي منذ عامين بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، موضحا أنه تم تسكين المرحلة الأولى للمشروع بنسبة 100%، وعدد من المصانع  تعمل حاليا ومصانع جار الانتهاء من التجهيزات.

وأضاف «سرج» خلال مداخلة هاتفية على قناة «extra news» أنه أكثر من 50 مصنع  بدأ العمل في المرحلة الأولى، وجار البدء في المرحلة الثانية والانتهاء منها بعد 6 شهور، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق مع أكبر شركة في العالم لإنتاج مادة الجيلاتين التي تستخدم في المدابغ.

لافتاً إلى أن الـ 50 مصنع يمثلوا نسبة 65 أو  70% من نسبة المصانع ككل، مشيراً إلى انه سوف يتم عمل العديد من 

وشدد رئيس المجلس التصديري للجلود، على أن مدينة الروبيكي نقلة حضارية بكل المقاييس، لافتا إلى أنه مازال يوجد عدد من المصانع والورش للمدابغ في مجرى العيون بمصر القديمة وسيتم نقل كل المدابغ والمصانع خلال 6 أشهر، وكل شخص لديه مصنع  في مجرى العيون يتملك وحدة مبنية ومجهزة بالمعدات والآلات بدون أي مقابل.

وأردف أنه سيتم التبادل مع أصحاب المصانع بمبدأ «متر قصاد متر»، مؤكدا أنه سوف يتم تسليم أصحاب المصانع البدائل المماثلة تماما لمصانعهم التي تركوها في منطقة مجرى العيون شاملة المباني والخدمات وعمل الأساس لقواعد الألآت والمكينات التي يستخدموها في صناعتهم.

وتابع «سيتم نقل مصانع الغراء الموجودة في مجرى العيون أيضا لمدينة الروبيكي نسبة إلى أنها تعتبر المكملة والأساسية لتكملة صناعة الجلود على مساحة حوالي 25000 متر» حسب قوله.
 

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم